قائمة الموقع

وديا.. "الإنجليز" يثأرون من "الطليان"

2012-08-16T11:11:31+03:00
من مباراة سابقة بين إنجلترا وإيطاليا
الرسالة نت - وكالات

ثأر المنتخب الإنجليزي لخروجه من كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) أمام نظيره الإيطالي وتغلب عليه بهدفين لهدف، كما حقق منتخبا الأرجنتين والبرازيل انتصارين مقنعين في أوروبا ضمن مباريات كرة القدم الودية التي أقيمت مساء الأربعاء في إطار استعدادات المنتخبات للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأخفق لويس فان جال في تحقيق بداية جيدة على رأس الجهاز الفني للمنتخب الهولندي، حيث خسر أمام مضيفه البلجيكي بهدفين مقابل أربعة.

وكان المنتخب الهولندي يأمل في تحقيق بداية جيدة تحت قيادة مديره الفني الجديد فان جال، الذي تولى مسئولية الفريق للمرة الثانية.

ولكن شباك المنتخب الهولندي، الذي خرج مبكرا من يورو 2012، اهتزت بثلاثة أهداف خلال خمس دقائق من أخر ربع ساعة من المباراة أمام بلجيكا.

وافتتح كريستيان بينتيك التسجيل للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 20، ثم رد الفريق الهولندي بهدفين أحرزهما لوسيانو نارسين وكلاس يان هونتلار بالدقيقتين 54، و55.

وبعدها قلب المنتخب البلجيكي الموازين وحسم المباراة لصالحه بثلاثة أهداف سجلها درايس مارتينز، وروميلو لوكاكو، ويان فيرتونخين في الدقائق 75، و77، و80.

وتعادل المنتخب الروسي في أولى مبارياته تحت قيادة مديره الفني الجديد، الإيطالي فابيو كابيللو، مع نظيره الإيفواري بهدف لمثله في العاصمة الروسية موسكو.

وافتتح المهاجم ألان دزاجوييف التسجيل للمنتخب الروسي من ضربة حرة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، وقبل 13 دقيقة من نهاية المباراة سدد لاعب خط الوسط ماكس جرادل كرة اصطدمت بالعارضة ثم تابعها بتسديدة أخرى وأسكنها الشباك معلنا تعادل المنتخب الإيفواري.

وكذلك تعادل المنتخب الفرنسي في أولى مبارياته تحت قيادة لاعبه السابق ديديه ديشان، سلبيا مع نظيره الأوروجوياني في لوهافر.

وفي مدينة بيرن السويسرية، حول المنتخب الإنجليزي تأخره بهدف أمام نظيره الإيطالي إلى الفوز بهدفين لهدف، وذلك في أول مباراة للمنتخب الإنجليزي بعد يورو 2012.

ويدين المنتخب الإنجليزي بفضل كبير للاعبه جيرمين ديفو الذي سجل هدف الفوز قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

وافتتح دانييلي دي روسي التسجيل للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 15، ثم تعادل فيل جاجيلكا للمنتخب الإنجليزي بالدقيقة 27 في أول هدف دولي له، قبل أن يحسم ديفو المباراة بالدقيقة 80.

وتغلب المنتخب الأرجنتيني على نظيره الألماني بثلاثة أهداف لهدف في مدينة فرانكفورت الألمانية، وافتتح المنتخب الأرجنتيني التسجيل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بهدف سجله الألماني سامي خضيرة عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وبعدها أضاف النجم ليونيل ميسي، وأنخيل دي ماريا الهدفين الثاني والثالث للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقتين 52، و73 قبل أن يرد المنتخب الألماني بهدف وحيد سجله بينديكت هويديس في الدقيقة 81.

وعانى المنتخب الألماني من النقص العددي في صفوفه بعدما طرد حارس مرماه رون روبرت زيلر في الدقيقة 29 لعرقلة خوسيه إرنيستو سوزا، وأهدر ميسي ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح المنتخب الأرجنتيني.

وكانت المباراة هي الثانية لزيلر مع المنتخب الألماني، وحل مكانه مارك أندري تير شتيجن الذي تصدى لضربة الجزاء التي سددها ميسي.

وحقق المنتخب البرازيلي فوزا كبيرا خارج أرضه وتغلب على نظيره السويدي بثلاثية نظيفة في استاد "راسوندا" بستوكهولم الذي شهد تتويج البرازيل بأول لقب لها في كأس العالم وذلك في بطولة عام 1958.

وسجل ألكسندر باتو ثنائية للمنتخب البرازيلي في شباك مضيفه السويدي، بينما كان الهدف الآخر من نصيب لياندرو دامياو.

يذكر أن المباراة هي الدولية الأخيرة التي تقام في استاد راسوندا الذي سيهدم بنهاية العام الحالي.

وفي المباراة التي جمعت بين منتخبي البرتغال وبنما، افتتح نيلسون أوليفيرا التسجيل للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 30، ثم أضاف النجم كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني الهدف الثاني للبرتغال بالدقيقة 51، لتفوز البرتغال بهدفين دون رد.

وتغلب المنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا على مضيفه منتخب بورتوريكو بهدفين لهدف في بايامون، وسجل سانتياجو كازورلا، وسيسك فابريجاس هدفي المنتخب الإسباني، قبل أن يرد منتخب بورتوريكو بهدف للاعب مارك سينترون.

اخبار ذات صلة