قائمة الموقع

هنية يدعو لتفعيل "تعاون أمني" بين غزة ومصر

2012-08-19T05:02:53+03:00
الرسالة نت – رائد أبو جراد

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية إلى تفعيل "تعاون أمني" بين قطاع غزة ومصر.

وجدد هنية –خلال خطبة عيد الفطر السعيد بملعب فلسطين وسط غزة، الأحد- استعداد حكومته "العالي" للتعاون الأمني مع مصر؛ لحماية المصالح والحدود المشتركة.

ورفض رئيس الوزراء فكرة توطين أهل غزة في سيناء، قائلاً: "غزة لن تغادر ولن تهاجر ولن تستوطن في سيناء فمصر للمصريين وفلسطين للفلسطينيين".

وأفرد هنية مساحة واسعة من خطابه للتأكيد على متانة العلاقة بين قطاع غزة ومصر.

وشدد على أن غزة ستكون مصدر استقرار لأمن مصر وسيناء، وليست مبعث تهديد أو خطر على الشعب المصري.

ووصف هنية الجريمة التي استهدفت ثكنة للجيش المصري مطلع آب/أغسطس الجاري بـ"البشعة"، مستطرداً "دماء المصريين دماءنا وأمنكم أمنا واستقراركم استقرار للأمة العربية والإسلامية".

وقال إن العهد الجديد والثورة والزعامات المؤمنة في مصر ينبغي ألا ينشغلوا عن قضية فلسطين، مطالباً بعدم الالتفات لوسائل الإعلام التي وصفها بـ"المغرضة" والتي تسعى للإضرار بالعلاقات المتطورة المتجددة بين الفلسطينيين في قطاع غزة وأشقائهم المصريين.

وأردف "غزة ستبقى خندقاً متقدماً للدفاع عن الأمة وفلسطين ستبقى ساحة الحسم العسكري مع أعداء الأمة، فشعبنا جزء أصيل من أمتنا وهو اليوم أكثر تمسكاً بأرضه وترابه العزيز".

من جانب آخر، وعد هنية بتحرير الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال (الإسرائيلي)، مؤكداً أن المقاومة عقدت العزم أن تحرر بقية الأسرى.

وحيا رئيس الوزراء صمود الأسرى في سجون الاحتلال، قائلاً "تحية لكم أيها الأبطال العظماء والجبال الشامخة فالمقاومة التي حررت جزءاً كبيراً منكم لن تنساكم".

وزاد في حديثه "هذا دربنا سنكسر قيدكم بإذن الله وعدناكم من قبل ووفينا بوعدنا وسيوفي الرجال بالوعد".

كما حيا هنية شهداء الشعب الفلسطيني والثورات العربية، وأشاد بصمود أهل القدس والفلسطينيون في مخيمات اللجوء.

وأشار إلى أن الفلسطينيين في الخارج والشتات ومخيمات اللجوء ينتظرون لحظة العودة لأرضهم التي هجروا منها.

وثمن هنية حشود المصلين التي عمرت القدس والمسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، عاداً إياها بأنها جددت الانتماء للقدس والأقصى والأرض وفلسطين.

ومضى يقول "إنها رسالة للعدو أنه لا يمكن لأحد من أبناء شعبنا أن يسلم لك باحتلالك ولا أن يسلم لك بسياساتك (..) القدس لنا والأرض لنا".

وختم هنية خطبته التي أمها مئات الغزيين – رجالاً ونساءً وأطفالاً وشيوخاً – بقوله "زاحفون لقدسنا وأقصانا وعودتنا لديارنا".

اخبار ذات صلة