للتباحث في الأوضاع الداخلية الخطيرة..

زيدان يدعو لاجتماع عاجل لمنظمة التحرير

صالح زيدان
صالح زيدان

الرسالة نت - نادر الصفدي

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح زيدان, لاجتماع عاجل وطارئ للهيئة الوطنية العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال زيدان في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأحد، :" إن الهدف من الاجتماع هو تقييم الوضع الفلسطيني الداخلي ومناقشة التحديات والصعوبات التي تعترض المشروع الفلسطيني".

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، أن الوضع الداخلي لا يحتمل وبحاجة لوقفة فلسطينية عادلة لتداركه ووضع الحلول العملية والصادقة لمنع انهياره أكثر، موضحاً أن دعوة الاجتماع ستكون ضرورة جداً لعقده.

وأوضح زيدان، أن وضع المصالحة الداخلية بات يقلق جداً، ونحن مطالبون أمام الشعب الفلسطيني بإزالة تلك العقبات والبحث عن مخارج منها عبر تطبيق الاتفاق التي وقعتها حركتي "فنح وحماس" في القاهرة والدوحة .

وأشار إلى ضرورة بحث سبل المقاومة تجاه الاحتلال بداية بالمقاومة الشعبية وتعزيزها لدى الشعب الفلسطيني, إلى جانب المقاومة بكافة أشكالها لدحر كافة المشاريع والمخططاتالإسرائيلية) التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني.

ولفت القيادي في الجبهة الديمقراطية، إلى أن (إسرائيل) تحاول وبكل الطرق المتاحة وعبر استغلال استمرار الانقسام في فرض سياسة الأمر الواقع على الأرض لحل الدولتين بحسب المفهوم الإسرائيلي، وضرب المشروع الفلسطيني . 

وأضاف زيدان:" إسرائيل تسابق الزمن في ضرب الاقتصاد الوطني واستمرار عمليات الاستيطان التي تقام على الأراضي المحتلة وتشديد الحصار على قطاع غزة ".

وأكد أن تلك التحديات تتطلب بوضع إستراتيجية فلسطينية واضحة ودقيقة لمواجهتها والحفاظ على المشروع الفلسطيني وتحدي مخططات الاحتلال التي تنفذ بحق الفلسطينيين.

البث المباشر