قائمة الموقع

أمريكا تصنف اعتداءات المستوطنين كـ "إرهاب"

2012-08-19T14:13:50+03:00
القدس المحتلة – الرسالة نت

ذكرت صحيفة "هآرتس" أن وزارة الخارجية الامريكية أدرجت اعتداءات المستوطنين (الإسرائيليين) بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية في تقريرها السنوي الخاص بالإرهاب.

وأشارت الصحيفة الى انها المرة الاولى التي تدرج فيها الخارجية الامريكية اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين في تقرير الارهاب لعام 2011 الذي يصدر عنها.

 ويصف التقرير الامريكي اعتداءات المستوطنين بالإرهاب، حيث افرد التقرير فصلا عن الضفة الغربية وغزة و(إسرائيل) تناول فيه الإعتداءات التي نفذها مستوطنون ضد فلسطينيين في الضفة.

الى ذلك استنكرت الولايات المتحدة الهجوم الذي تعرضت له سيارة أجرة فلسطينية جنوب بيت لحم، أول من أمس، الأمر الذي أدى إصابة 6 مواطنين فلسطينين، بينهم ثلاثة بجروح خطيرة.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية "فكتوريا نولاد" في بيان صدر يوم الجمعة الماضية :"نستنكر بأقسى العبارات الاعتداء الذي وقع وأدى الى حرق سيارة اجرة فلسطينية في الضفة الغربية، ونحن نتقدم باحر مشاعر المواساة للجرحى ومن بينهم الأطفال".

وكان 6 مواطنين أصيبوا من قرية نحالين غرب بيت لحم، بينهم ثلاثة اطفال بحروق ما بين متوسطة وخطيرة، جراء إلقاء مستوطنين من زجاجه حارقة "مولوتوف" على سيارة أجرة كانت تقلهم، قرب مجمع مستوطنات "جوش عصيون" جنوب بيت لحم.

اخبار ذات صلة