فان بيرسي "هدية الوداع" من يونايتد لفيرغسون!

فان بيرسي
فان بيرسي

الرسالة نت - وكالات

أفادت تقارير إنجليزية، أن موافقة إدارة مانشستر يونايتد على التعاقد مع الهولندي روبين فان بيرسي مهاجم أرسنال رغم ارتفاع تكلفة الصفقة يرجع إلى "رغبة مالكي النادي إرضاء أليكس فيرغسون ومنحه هدية الوداع قبل رحيله عن قيادة الشياطين الحُمر".

وتولى فيرغسون تدريب مانشستر يونايتد منذ عام 1986 حتى الآن، وقاد المدرب الاسكتلندي فريقه للفوز بالبريميرليغ 12 مرة آخرها الموسم قبل الماضي.

وأكدت التقارير أن فيرغسون الذي سيرحل عن يونايتد ويعتزل التدريب بعد موسمين، كان في حاجة إلى وجه جديد يدعم قائمة الفريق ويرفع أسهمه في ختام مسيرته التدريبية بألقاب جديدة مع الشياطين الحُمر وهو ما جعل مالكي النادي يوافقون على صفقة فان بيرسي.

وكلفت صفقة انتقال هداف أرسنال إلى يونايتد 64 مليون جنيه إسترليني، دفع المانيو 24 مليون إسترليني نظير انتقال اللاعب، إضافة إلى راتب سنوي قدره 12 مليون جنيه إسترليني.

ولم يكن يتبقى في تعاقد فان بيرسي (29 عامًا) مع أرسنال إلا موسما وحيدا ورغم ذلك تكبدت خزائن اليونايتد كل هذه الأموال.

ونقلت التقرير عن مصدر داخل أولد ترافورد قوله: "فيرغسون لم يتبق له إلا عامين ويرحل عن التدريب، لذلك سعى مالكو يونايتد لإرضائه وإحضار الصفقة التي يريدها تكريما له، وهذا سبب ضم فان بيرسي بعد تمسك المدرب به".

وكان فيرغسون قد قال عقب الحصول على توقيع فان بيرسي إن فريقه أصبح قادراً على الفوز بالدوري الإنجليزي وانتزاعه من مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي.

البث المباشر