قائمة الموقع

تسهيلات مصرية "جديدة" في معبر رفح

2012-08-22T14:02:30+03:00
معبر رفح البري (الأرشيف)
الرسالة نت – محمد العرابيد

أكد ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر والحدود في غزة، أن الجانب  المصري وعد الحكومة الفلسطينية بتسهيلات "جديدة" على معبر رفح ابتداءً من الأسبوع المقبل.

وقال أبو صبحة –في تصريحات متلفزة مساء الأربعاء- "إن الحكومة المصرية أبلغت الجانب الفلسطيني بفتح المعبر الأسبوع المقبل للقادمين والمغادرين من والي القطاع, إضافة الى تقديم تسهيلات جديدة".

وأغلق معبر رفح البري -المنفذ الوحيد لغزة- بعد هجوم استهدف نقطة للجيش المصري في سيناء أسفر عن استشهاد 16 ضابطا وجنديا وإصابة سبعة على الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة.

وأوضح أبو صبحة أن معبر رفح فتح اليوم الأربعاء للقادمين الى غزة فقط وبلغ عددهم 750 مسافراً, في حين غادرت القطاع قافلة (أميال الابتسامات 15) وحالات مرضية حرجة للعلاج في الخارج.

وأضاف: "التنقلات والتغييرات في الجانب المصري أدت الى تأجيل فتح المعبر، باستثناء فتحه أمام القدمين الي غزة اليوم, من بينهم المعتمرين".

وأكد مدير عام المعابر والحدود أن معبر رفح البري مفتوح غداً الخميس للقادمين فقط.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفع 3 ايام قبل عيد الفطر في كلا الاتجاهين, للحالات الانسانية وأصاحب الاقامات, والعالقين الفلسطينيين في مصر بعد اغلاق دام أسبوعاً عقب هجوم سيناء.

وعدَّ أبو صبحة الاجراءات التي تنفذها السلطات المصرية على معبر رفح والأنفاق "استثنائية ومجرد إجراءات أمنية لحماية الحدود بين مصر وغزة".

وأكد أن الحكومة الفلسطينية تتواصل بشكل يومي مع الجانب المصري لعودة العمل في المعبر على الاتجاهين.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00