قائمة الموقع

الأطفال الناجين من الحرب: حياتنا أشبه بمشاهد أفلام الرعب السينما

2010-01-11T07:58:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

عقدت الحملة الوطنية لإحياء فعاليات الذكرى الأولى لمعركة الفرقان ظهر أمس الأحد الموافق 10/1/2010م في مدينة غزة, مؤتمراً صحافياً للأطفال الناجين من الحرب الأخيرة على القطاع, وذلك ضمن فعاليات اليوم الخامس عشر من أيام الحملة.

 

و أكد الأطفال في بيان صحفي تلوه خلال المؤتمر على أن حياة الطفل الفلسطيني في غزة باتت تشبه مشاهد أفلام الرعب والخيال السينمائية وأصبح دم الطفل الفلسطيني رخيصاً ومباحاً وأُعتبرت صور التنكيل بأجساد الأطفال صوراً اعتيادية.

 

وطالب الأطفال في بيانهم بتجريم الإحتلال الاسرائيلي وإدانته وتقديم قادته إلى محاكم جرائم الحرب, وخاصة الطيارين الذين استهدفوا كل شيء من خلال صواريخ طائراتهم, داعين أيضاً المؤسسات العاملة في مجال الطفولة لتنفيذ خطة طارئة من أجل حماية الطفولة البريئة في غزة بشتى الطرق وتقديم الدعم النفسي للأطفال الناجين من الحرب ونقل معاناتهم للعالم الخارجي.

 

وناشد الأطفال المجتمع الدولي للعمل على فك الحصار عن قطاع غزة والضغط على دولة الكيان من أجل احترام حقوق الأطفال المشروعة وتمكينهم من التحرك بسهولة وتسهيل دخول الامدادات الانسانية والمعدات الطبية اللازمة لهم.

 

يشار إلي أن المؤتمر الصحفي جاء ضمن فعاليات ينفذها نادي الصحفي الصغير ضمن فعاليات الحملة الوطنية لإحياء الذكري الأولي لمعركة الفرقان، حيث ستشمل الفعاليات عرض أفلام خاصة عن الحرب والمختصة بفئة الأطفال وعقد أمسية فنية ترفيهية خاصة بالأطفال وتوزيع هدايا علي الأطفال، إلي جانب ذلك سيتم عرض مسرحية بعنوان "محاكمة قاتل الأطفال" ومناقشة شاملة لها بالإضافة إلي إلقاء الأطفال قصائد شعرية ونشيد وكلمات وطنية في إذاعاتهم المدرسية.

اخبار ذات صلة