قائمة الموقع

"كازورلا" قصير يتحدى عمالقة "البريميرليغ"!

2012-08-25T11:30:17+03:00
كازورلا
الرسالة نت - وكالات

تحدى الإسباني سانتي كازورلا، الوافد الجديد على وسط أرسنال، عمالقة الدوري الإنجليزي رغم "قصر قامته".

وقال كازورلا في تصريحات لصحيفة "ميرور" الإنجليزية: "الحديث عن عدم قدرة اللاعبين قصار القامة ذوي المهارة على التألق في البريميرليغ غير صحيح" مضيفا: "طول القامة لا يمنحك أفضلية لتكون لاعب كرة قدم جيد، وأظن أنه ليس عاملا رئيسا للتأقلم على الكرة الإنجليزية".

وانتقل كازورلا إلى أرسنال الصيف الحالي من صفوف ملقا الإسباني مقابل 15 مليون جنيه إسترليني، ويبلغ طول اللاعب 1.68 متر فقط.

وقارن الإسباني الدولي بين البريميرليغ والليغا قائلاً: "إيقاع اللعب هنا سريع للغاية، وأكثر قوة وعنفًا، أمّا هناك يغلب الأداء التكتيكي والحذر على أداء الفرق".

وأبدى كازورلا حرصه على دعم أرسنال نحو تقديم موسم متميز وتحقيق نتائج إيجابية، مشيدا بمحاولة النادي مساعدته على التأقلم سريعا واعتياد الحياة في لندن، وقال: "كل يوم يمر أكون أكثر قدرة على التفاهم مع زملائي في الفريق، وأكون أكثر قدرة على التأقلم مع الحياة هنا، سعادتي تتزايد يوميا هنا في أرسنال".

وكان اللاعب قصير القامة ظهر بمستوى متميز مع المدفعجية خلال المباراة الافتتاحية للموسم الجديد أمام سندرلاند والتي انتهت بالتعادل السلبي، وظهر كازورلا بصورة أفضل من زميليه الوافدين الجديدين على هجوم المدفعجية لوكاس بودولسكي وأوليفير جيرو.

وتمنى لاعب ملقا السابق أن يتم توظيفه في مركز رأس الحربة المتأخر مع منحه حرية في التحرك يمينا ويسارا، بدلا من اللعب على أطراف الملعب كما كان يحدث في الليغا أو حتى مع منتخب إسبانيا قائلا: "هذا الأمر يعود للمدير الفني، لم أشارك كثيرا في مركز المهاجم المتأخر الحر لكنني أجيد مهام هذا المركز".

ويلتقي أرسنال الطامح في العودة لمنصات التتويج بعد غياب استمر 8 سنوات أمام ستوك سيتي الأحد في ثاني أسابيع البريميرليغ.

اخبار ذات صلة