قائمة الموقع

بدء المرحلة الثانية لنقل ميناء الصيادين برفح

2012-08-25T12:19:18+03:00
ميناء الصيادين بغزة (الأرشيف)
الرسالة نت – أحمد طلبة

قال نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين إن المرحلة الثانية من مشروع نقل ميناء الصيادين من المنطقة الشمالية إلى المنطقة الجنوبية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة قد دخلت حيز التنفيذ.

وأضاف عيّاش في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" مساء السبت, إن المرحلة الثانية تتمثل في نقل الميناء من مكانها السابق وتوسيعها بشكل يتلاءم مع احتياجات الصيادين, وجعلها مهيأة أكثر مما كانت عليه سابقاً.

وأوضح أنه -بالاتفاق مع بلدية رفح- تم انشاء 30 غرفة قابلة للزيادة؛ على أن يحصل كل صياد على واحدة دون مقابل مادي بغرض الاستفادة منها في تخزين معداتهم, مشيراً إلى أن المشروع يشمل إنشاء سور يحيط بالميناء.

وكانت المرحلة الأولى من المشروع قد بدأت في يوليو/تموز الجاري, بتمويل من مؤسسة قطر الخيرية وبالتعاون مع الإدارة العامة للصيد البحري بوزارة الزراعة.

وحول المدة التي ستستغرقها المرحلة الثانية من المشروع, أشار عيّاش إلى أنها تعتمد على توافر المواد اللازمة للمشروع, إذ أن قطاع غزة يعاني نقصاً في مواد البناء بسبب الحصار المفروض عليه.

من الجدير ذكره أن التكلفة الاجمالية للمشروع وصلت لغاية الآن إلى ما يقرب من 400 ألف دولار, على أن تأخذ المرحلة الأولى 270 ألف دولار, فيما يخصص للمرحلة الثانية 130 ألف دولار.

 

اخبار ذات صلة