وفد رئاسي مصري يلتقي جماعات سلفية بسيناء

جماعات سلفية بسيناء (الأرشيف)
جماعات سلفية بسيناء (الأرشيف)

القاهرة – الرسالة نت

زار وفد من رئاسة الجمهورية المصرية شمال شبه جزيرة سيناء أمس السبت، حيث كان مقرراً أن يتوجه إلى معبر رفح لكنه عدل عن ذلك زار منطقة الجورة القريبة من مدينة الشيخ زويد وهي المنطقة التي يعتقد أن بها كثير من العناصر الجهادية المطلوبة لدى السلطات المصرية.

وأفادت مصادر محلية أن الوفد المكون من ثلاث سيارات وكان برفقته عدد من الشيوخ السلفيين من القاهرة، التقى في المنطقة الشرقية من الشيخ زويد بعدد من السلفيين والجماعات الإسلامية الأخرى، بحضور عدد من مشايخ المنطقة.

وتواترت أنباء لم يتسن التأكد منها أن الهدف من اللقاء كان إقناع العناصر بوقف العنف، مقابل إنهاء الحملة الأمنية التي تشنها السلطات المصرية في سيناء.

من جانب آخر، يقوم عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري بزيارة تفقدية إلي جنوب سيناء غداً الإثنين، وذلك في إطار الخطة التي تقوم بها القوات المسلحة بتأمين سيناء.

وأكدت مصادر عسكرية مطلعة أن الهدف من الزيارة التي تعد ثاني زيارة لوزير الدفاع لسيناء بعد حادث مقتل قوات حرس الحدود بشمال سيناء برفح، هو "الإطمئنان على الحالة الأمنية ومقابلة بدو جنوب سيناء والإستماع إلي مطالبهم والتأكيد علي أنهم جزء محوري من أبناء الوطن في حماية حدودها وأمنها القومي."

 

البث المباشر