قائمة الموقع

ورشة حول قانون العمل والتنظيم النقابي بخان يونس

2012-08-28T17:00:21+03:00
خان يونس- الرسالة نت

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الثلاثاء، ورشة عمل حول السلامة المهنية وقانون العمل والتنظيم النقابي وذلك بالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، بمشاركة 25 عاملا من شركة سلامة للمقاولات بمحافظة خان يونس.

واستعرض رئيس نقابة الزراعة والصناعات الغذائية باتحاد العمال علاء العمور إجراءات السلامة المهنية في العمل، وكيفية تفادي التعرض لمخاطر العمل، والشروط وقواعد الصحة المهنية في استخدام مختلف الأدوات داخل أماكن العمل المختلفة.

وقال العمور: "إن الورش والشركات المحلية تحتاج إلى تطبيق قواعد وإجراءات الصحة والسلامة المهنية في العمل، وتوعية العمال المستمرة بمخاطرها".

وشارك العمال في التطبيق العملي بكيفية تفادي حدوث أخطار العمل، وذلك من خلال عرض مجموعة من الأمثلة لحوادث قد تواجه الكثيرين والأساليب السليمة في التعامل معها.

من جانبه، أوضح ابراهيم النجار منسق مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بأن قانون العمل الفلسطيني من أفضل القوانين التي تحكم العلاقة بين العامل وصاحب العمل، مستعرضاً بنود ونصوص قانون العمل والتنظيم النقابي، والمواد التي تنص على شروط عقد العمل، وطبيعة العمل، وذلك لتفادي حودث مشاكل بين العامل وصاحب العمل.

وشدد النجار على ضرورة توسيع حجم ورش العمل والندوات واللقاءات التوعوية لتشمل معظم عمال الشركات والمصانع المحلية.

 

اخبار ذات صلة