قائمة الموقع

"انا لاجئ يهودي " حمله اسرائيلية لضرب حق العودة

2012-08-29T14:55:05+03:00
فلسطين المحتلة – الرسالة نت

اطلقت وزارة الخارجية الاسرائيلية حملة جديدة لليهود الشرقيين الذين وصلوا الى اسرائيل بعد 1948، تحت عنوان "انا لاجئ يهودي" وتدعوهم فيها الى تثبيت حقهم في الدول العربية التي جاءوا منها لإفساح المجال امام الوزارة لحسم القضية عبر تحديد تعويضات لهؤلاء ولأبناء عائلاتهم.

وتهدف الحملة لجعل اليهود الشرقيين ينشرون شهادات توثيقية واخرى ذاتية على صفحة "فيسبوك" التابعة للوزارة باللغات العربية والانجليزية والعبرية، يشرحون فيها ما تعتبره اسرائيل "معاناتهم وسلب حقوقهم في الدول العربية التي غادروها" وكيف تم سلب اموالهم وممتلكاتهم وطردهم ليس لسبب الا لانهم من الشعب اليهودي الذي اقام الدولة العبرية"، بحسب ما نُشر من تفاصيل لهذه الحملة.

يذكر ان نائب وزير الخارجية الاسرائيلي ، داني ايالون هو من اطلق الحملة. وفي ترويجه يقول انه ابن لاب جزائري طرد من الجزائر ويريد اليوم "تصحيح هذا الغبن التاريخي". واضاف مدعيا انه "تم طرد 865 ألف يهودي من الدول العربية"، أو "أجبروا على مغادرة بلدانهم معدمين ووصلوا إلى إسرائيل لاجئين، إلا أن قصة لجوئهم هذه لم تحظ باعتراف المجتمع الدولي ولا من جانب دولة إسرائيل". حسب زعمه .

والى جانب هذه الحملة، اعدت وزارة الخارجية فيلما وثائقيا تحت عنوان: "القصة الحقيقية للاجئين"، بمناسبة مرور ستين عاما على تأسيس وكالة الغوث الدولية. ويدعي هذا الفيلم أن الفلسطينيين هم الوحيدون الذين يرفضون انهاء ملف اللاجئين ويرفضون التوطين.

 

اخبار ذات صلة