جماهير خانيونس تشيع شهداء سرايا القدس

الرسالة نت – وكالات

 

شيعت جماهير المحافظة الوسطى ظهر اليوم الاثنين جثامين ثلاثة شهداء من نشطاء سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وهم عوض نصير ( 29 عاماً) من سكان مدينة دير البلح، وحسن القطراوي ( 22 عاماً) من مخيم البريج، وحذيفة الهمص (23 عاماً) من مخيم النصيرات الذين استشهدوا في غارة إسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة.

 

وقد خرج المشيعون من مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى يحملون الشهداء باتجاه منازل ذويهم إلقاء نظرة الوداع عليهم قبل مواراتهم الثري بعد صلاة الظهر عليهم في مساجد المحافظة.

 

كما شارك في مسيرة التشييع عدد من نشطاء سرايا القدس وأطلقوا عيارات نارية في الهواء تعبيرا عن الغصب الذي يسودهم جراء استشهاد 3 من عناصر السرايا، كما ردد المشاركون هتافات تطالب السرايا وجميع الفصائل بالرد على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

 

من جهتها حذرت حركة الجهاد الإسلامي من عدوان إسرائيلي واسع يستهدف قطاع غزة بعد عملياته التصعيدية الاخيرة والتي راح اخرها 3 شهداء من سرايا القدس وسط القطاع.

 

وقال القيادي بالحركة خالد البطش أن هذا العدوان الجديد هو رسالة واضحة تكشف نوايا الاحتلال الحقيقية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته، وان الاحتلال يسعى للترويج لعدوان واسع على القطاع عبر حملات سياسية وإعلامية لتضليل العالم وتحشيده لدعم هذا العدوان.

 

كما دعت كتائب الناصر صلاح الدين اليوم المقاومة الفلسطينية الرد على استشهاد 3 من نشطاء سرايا القدس في غارة بدير البلح الليلة الماضية.

 

كما اعتبرت حركة حماس التصعيد الإسرائيلي يستهدف تفجير الأوضاع في غزة، داعية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته.

البث المباشر