قائمة الموقع

قائمة "الديوك" استعدادا لمباراتي فنلندا وبيلاروسيا

2012-08-30T00:10:32+03:00
منتخب فرنسا
الرسالة نت - وكالات

أعلن مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان مساء الأربعاء عن لائحة اللاعبين المدعوين للمشاركة في مباراتي تصفيات كأس العالم "البرازيل 2014", أمام كل من فنلندا وبيلاروسيا في 7 و11 أيلول/سبتمبر المقبل.

وسجّلت القائمة التي ضمّت 23 لاعباً عودة الثنائي ميكاييل لوندرو حارس ليل, ومتوسط ميدان أرسنال أبو ديابي لتشكيلة المنتخب بعد غياب طويل.

وتعود آخر مشاركة لديابي (26 عاماً) إلى مباراة بولندا في حزيران/يونيو 2011 إذ عانى لاعب "المدفعجية" من الإصابات المتكررة ممّا حال دون الإنضمام لمنتخب الديوك.

أما لوندرو فرغم تقدّمه في السنّ (33 عاماً) فقد لفت الأنظار في بداية هذا الموسم مع ليل ورغم أنه لم يشارك كثيراً مع المنتخب (11 مشاركة) فإنه يُعتبر من خيرة حراس فرنسا.

في المقابل يتواصل غياب كل من باكاري سانيا وماتيو دوبوشي لأسباب صحية.

وفيما يلي قائمة اللاعبين المدعوين:

حراسة المرمى: هوغو لوريس (أولمبيك ليون) وميكاييل لوندرو (ليل) وستيف ماندندا (أولمبيك مرسيليا).

الدفاع: غاييل كليشي (مانشستر سيتي الإنجليزي) وباتريس إيفرا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وكريستوف جالي (باريس سان جيرمان) ولوران كوسيلني (أرسنال الإنجليزي) وعادل رامي (فالنسيا الإسباني) وأنطوني ريفيير (أولمبيك ليون) ومامادو ساكو (باريس سان جيرمان) ومابو يانغا مبيوا (مونبيلييه).

الوسط: يوهان كاباي (نيوكاسل الإنجليزي) وإتيان كابوي (تولوز) وأبو ديابي (أرسنال الإنجليزي) وماكسيم غونالون (أولمبيك ليون) وبلاز ماتودي (باريس سان جيرمان) وريو مافوبا (ليل) وماتيو فالبوينا (أولمبيك مرسيليا).

الهجوم: كريم بنزيما (ريال مدريد الإسباني) وأوليفييه جيرو (أرسنال الإنجليزي) وبافيتيمي غوميس (أولمبيك ليون) وجيريمي مينيز (باريس سان جيرمان) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني).

يُذكر أنّ ديشان تولّى تدريب المنتخب الفرنسي خلفاً للوران بلان, إذ وقّع المدرب السابق لأولمبيك مرسيليا على عقد يمتد لموسمين مع اتحاد اللعبة وسيمدّد هذا العقد لمدّة موسمين آخرين في حال بلوغ "الديوك" نهائيات كأس العالم 2014 والتي ستستضيفها البرازيل.

اخبار ذات صلة