فالديز "سوبر مان" الكلاسيكو ذهابا وإيابا!

فيكتور فالديز
فيكتور فالديز

الرسالة نت - وكالات

قدم فيكتور فالديز حارس برشلونة أداءً بطولياً في إياب كأس السوبر الإسبانية التي توج بها ريال مدريد بفوزه الأربعاء 2-1 على ملعبه "سانتياغو بيرنابيو" وكان سبباً في منع النادي الكاتالوني من خسارة كبيرة بتصديه للعديد من الفرص المحققة أمام لاعبي النادي الملكي.

ولم يبخل ايكر كاسياس حارس ريال مدريد بالثناء على أداء مواطنه قائلاً في تصريحات للتلفزيون الإسباني عقب اللقاء: "فالديز عانى كثيراً أمام لاعبينا إلا أنه قدم أداءً كبيراً".

وكان حامي عرين برشلونة خطف الأضواء في مدريد بعد أن حرم فريقها من تسجيل انتصار كبير في ظل التشتت الدفاعي الذي عاب أداء البلوغرانا وحالة النقص العددي بعد طرد الظهير البرازيلي الأيمن أدريانو، وتمكن من التصدي لكرات كثيرة ببراعة.

وكما خطف فالديز الأنظار في لقاء الإياب ببراعته في التصدي للغارات المدريدية، خطفها أيضا في مباراة الذهاب لكن ليس بفضل براعته بل بسبب خطأ فادح أعاد به الحياة إلى فريق العاصمة بعد أن كان فريقه متقدماً في اللقاء بنتيجة 3-1 ويقترب من حسم لقب السوبر قبل خوض الإياب لكن سوء التصرف من الحارس الكاتالوني أضاع على برشلونة فرصة حسم اللقب.

وبالنظر إلى مجريات المباراتين فإن فالديز كان العامل الأكثر تأثيراً فيهما سواء بخطئه الفادح في الذهاب أم في براعته في الذود عن مرماه في الإياب ومنع ريال مدريد من تحقيق انتصار كبير على ملعبه بعد صيام عن الفوز للنادي الملكي في معقله على النادي الكاتالوني دام 4 سنوات.

البث المباشر