قائمة الموقع

"التعليم" تنهي استعداداتها للعام الجديد

2012-08-30T13:26:40+03:00
طالبات في المرحلة الإبتدائية بغزة (الأرشيف)
غزة - شيماء مرزوق

تستعد وزارة التربية والتعليم العالي لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي من المنتظر أن يبدأ يوم الأحد المقبل بتوجه آلاف الطلاب والطالبات إلى مقاعدهم الدراسية في قطاع غزة.

وأنهت التربية والتعليم جميع الاستعدادات لبدء العام الجديد، فتم تجهيز مختلف المباني المدرسية بمختلف مرافقها من أثاث ومختبرات ومقاصف ومياه الشرب.

وحول التجهيزات لبدء الدراسة الأسبوع المقبل أكد د. أنور البرعاوي -الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية في التعليم- أن وزارته أنهت جميع الاستعدادات لبدء العام الدراسي, قائلا: "نستقبل العام بثوب جديد من الناحية الفنية واللوجستية".

وأوضح البرعاوي أن الوزارة وضعت عبر إداراتها المختلفة والمديريات ورؤساء الأقسام جميع الخطط الخاصة بالإشراف والتأهيل التربوي والمناهج والإرشاد واللوازم والنواحي الإدارية والتعليم العام من أجل بدء العام الدراسي بصورة طبيعية.

ولفت إلى أن حوالي ثلاثة عشر ألف طالب وطالبة سيلتحقون بمقاعد الدراسة يوم الأحد في المراحل الدراسية المختلفة موزعين على 446 مبنى دراسيا, منوها إلى افتتاح أول مدرسة للتعليم الشرعي الثانوي هذا العام, ومعتبرا ذلك إضافة نوعية وفتحا للمجالات أمام الطلبة.

وأشار البرعاوي إلى أن الوزارة ستطلق مشروع "الفتوة" لطلاب المرحلة العليا في المدارس الحكومية، "وهم طلبة الصفوف العاشر والحادي وعشر والثاني عشر".

ويهدف المشروع إلى تحقيق الانضباط الصفي والمدرسي الذي سيؤدي إلى تنمية مواهب الطلبة وقدراتهم وشغل طاقاتهم في أمور إيجابية وإبعادهم عن الأمور السلبية, "وسيعزز النظام والانضباط والسلوك الحسن في مختلف المدارس الأمر الذي ينعكس إيجابيا على المجتمع".

وأما عن افتتاح الوزارة لمدارس جديدة هذا العام فبين أنه تم خلال العام الماضي افتتاح ستة عشر مدرسة، "وبدأ البناء في خمسة وعشرين مدرسة أخرى سيجري افتتاح مجموعة منها خلال فترة قريبة".

 250 معلما

وحول تعيين مدرسيين جدد أكد الوكيل المساعد أن الوزارة عقدت امتحانات ومقابلات للخريجين واستوعبت 150 معلما ومعلمة خلال الأسبوع الماضي، "كما ستعين 100 معلم جديد الأحد القادم".

وشدد البرعاوي على أن تطبيق نظام الامتحانات الجديد للثانوية العامة مرهون بالتوافق بين شطري الوطن, "إذ إنه لم يتفق على شيء حتى الآن, وعليه سيكون نظام التوجيهي لهذا العام وفق النظام القديم", معربا عن أمله بوضع نظام تقييم شامل وامتحانات دورية.

وكان المعلمون في جميع المدارس الحكومية ووكالة الغوث قد توجهوا إلى مدارسهم صباح يوم الخميس الماضي استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2012 /2013، إذ اتخذت وزارة التربية الإجراءات اللازمة لاستقبال الطلبة وتوفير البيئة الآمنة لهم.

اخبار ذات صلة