قائمة الموقع

الحية يدعو الأمة لتجهيز جيش القدس الفاتح

2012-08-30T16:34:37+03:00
خليل الحية القيادي في حماس خلال المهرجان
الرسالة نت – رائد أبو جراد

دعا القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" د. خليل الحية الأمتين العربية والإسلامية الى تجهيز جيش القدس الفاتح، واعدا بان تواصل حركته طريق المقاومة وحمل البندقية حتى تحرير المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة .

جاء ذلك خلال مهرجان نظمته حركة حماس في مدينة غزة حمل عنوان "القدس في العيون نفنى ولا تهون"، بمشاركة رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية وعدد من قيادات الشعب الفلسطيني وحشد غفير من المواطنين.

وشدد الحية خلال كلمة له بالمهرجان على أن (إسرائيل) وجدت لتزول لا لتبقى".

وقال إن "ما يفعله الاحتلال في القدس وفلسطين "لن يثنينا عن دربنا وطريقنا وبندقيتنا التي ستحرر الأقصى وتزيل المحتل".

وتطرق القيادي في حماس في حديثه الى رباط المقدسيين، مشيراً إلى أنهم ينوبون عن الأمة اليوم بتضحياتهم وصمودهم وأصالتهم وعقيدتهم وتجذرهم في الأرض دفاعا عن المسجد الأقصى

مدير مؤسسة القدس في غزة النائب الدكتور أحمد أبو حلبية شدد بدوره على أهمية  فضح جرائم الاحتلال في القدس، محذرا في الوقت ذاته الكيان الاسرائيلي من مواصلة جرائمه ضد المدينة المقدسية".

وقال أبو حلبية:" فليعلم الاحتلال أننا لن نفرط بحبة تراب من فلسطين"، مطالبا الفصائل الفلسطينية كافة برص صفوفها وتوحيد كلمتها لمواجهة مخططات الاحتلال في القدس".

ودعا الأجنحة العسكرية الفلسطينية لأن يهبوا لنصرة القدس ومساجدها قبل فوات الأوان، مناشدا المؤسسات والعلماء والأدباء والكتاب لأن يقوموا بدورهم نحو القدس حتى دحر الاحتلال عن فلسطين".

ووعد بأن تعمل حركة حماس على تنظيم مهرجان نصرة القدس سنوياً إحياءً لذكرى إحراق المسجد الأقصى ودعماً لقضية القدس.

وفي ختام كلمته ردد المشاركون في المهرجان خلف أبو حلبية قسم حماية القدس بقولهم "نقسم بالله العظيم أن نحمي القدس والمسجد والأقصى أبداً ما حيينا والله على ما نقول شهيد".

ولوَّح المحتشدون في ساحة المهرجان بأعلام فلسطين ورايات حماس ورفع عدد كبير منهم يافطات تحمل شعارات لنصرة القدس وسكانها.

وتتعرض مدينة القدس المحتلة لهجمة استيطانية (إسرائيلية) شرسة تستهدف مقدساتها الإسلامية وحاراتها القديمة.

 

 

اخبار ذات صلة