قائمة الموقع

"الريال" بمجموعة الموت في دوري أبطال أوروبا

2012-08-31T08:29:54+03:00
ريال مدريد
الرسالة نت - وكالات

أسفرت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت الخميس في موناكو التي تستضيف الجمعة كأس السوبر الأوروبية بين تشيلسي الإنجليزي بطل دوري الأبطال، وأتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي (يوربا ليج)، عن وقوع أربعة أبطال محليين في المجموعة الرابعة هم ريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الانجليزي، وأياكس أمستردام الهولندي، وبوروسيا دورتموند الألماني.

وأتت على الفور بعد سحب القرعة التعليقات لتضع هذه المجموعة تحت عنوان "مجموعة الموت أو المجموعة الحديدية"، وكان ينقص أن يحل يوفنتوس محل أياكس وهما من المستوى الثالث حسب تصنيف الإتحاد لتجمع بذلك أبطال أكبر وأرفع أربع بطولات أوروبية.

لكن فريق "السيدة العجوز" نفد بجلده ووقع في المجموعة الخامسة التي تضم تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب على حساب بايرن ميونيخ في نهائي العام الماضي (بركلات الترجيح)، وشاختار دونييتسك الأوكراني، ونوردشيلاند الدنماركي، وباتت حظوظه أوفر بالتأهل إلى الدور الثاني مع الفريق الإنجليزي إذا فرض المنطق نفسه.

ويبقى أياكس المتوّج أربع مرات باللقب (مقابل مرتين ليوفنتوس) فريقاً يجب على ريال مدريد، حامل الرقم القياسي (تسع مرات آخرها عام 2002) وغيره في المجموعة أن يحسبوا له ألف حساب.

وتعتبر المجموعة الثالثة التي تضم ميلان الإيطالي، وزينيت سانت بطرسبورغ الروسي، وأندرلخت البلجيكي، وملقا الإسباني هي الأسهل من الناحية النظرية، فيما تعتبر متكافئة كل من المجموعتين الأول التي تضم بورتو البرتغالي، ودينامو كييف الأوكراني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ودينامو زغرب الكرواتي، والثانية المؤلفة من أرسنال الإنجليزي، وشالكه الالماني، وأولمبياكوس اليوناني، ومونبلييه الفرنسي.

ويعتبر بايرن ميونيخ، وصيف بطل الموسم الماضي، محظوظاً إذ أوقعته القرعة في المجموعة السادسة إلى جانب فالنسيا الإسباني، وليل الفرنسي، وباتي بوريسوف البيلاروسي، على غرار برشلونة الأسباني في السابعة مع بنفيكا البرتغالي، وسبارتاك موسكو الروسي، وسيلتيك الإسكتلندي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي في الثامنة مع سبورتينغ براغا البرتغالي، وغلطة سراي التركي، وكلوج الروماني.

وتقام الجولة الأولى من دور المجموعات في 18 و19 أيلول/سبتمبر المقبل، والسادسة الأخيرة في الرابع والخامس من كانون الأول/ديسمبر، فيما يقام النهائي على ملعب ويمبلي في 25 أيار/مايو 2013.

وفيما يلي المجموعات:

المجموعة الأولى: بورتو البرتغالي، ودينامو كييف الأوكراني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ودينامو زغرب الكرواتي.

المجموعة الثانية: أرسنال الإنجليزي، وشالكة الألماني، وأولمبياكوس اليوناني، ومونبلييه الفرنسي.

المجموعة الثالثة: ميلان الإيطالي، وزينيت سانت بطرسبورغ الروسي، وأندرلخت البلجيكي، وملقا الإسباني.

المجموعة الرابعة: ريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وأياكس أمستردام الهولندي، وبوروسيا دورتموند الألماني.

المجموعة الخامسة: تشيلسي الإنجليزي، وشاختار دونييتسك الأوكراني، ويوفنتوس الإيطالي، ونوردشيلاند الدنماركي.

المجموعة السادسة: بايرن ميونيخ الألماني، وفالنسيا الإسباني، وليل الفرنسي، وباتي بوريسوف البيلاروسي.

المجموعة السابعة: برشلونة الإسباني، وبنفيكا البرتغالي، وسبارتاك موسكو الروسي، وسيلتيك الاسكتلندي.

المجموعة الثامنة: مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسبورتينغ براغا البرتغالي، وغلطة سراي التركي، وكلوج الروماني.

اخبار ذات صلة