قائمة الموقع

"الشراونة" يرفض فك الاضراب مقابل "حقنة"

2012-09-01T08:58:08+03:00
الأسير أيمن الشراونة (أرشيف)
الضفة المحتلة- الرسالة نت

رفض الأسير أيمن الشراونة أن يفك إضرابه عن الطعام مقابل إعطائه حقنة من إدارة "عيادة سجن الرملة" "الاسرائيلي" لعلاج ما يعانيه من ألم شديد في ظهره، مؤكدا أنه لن يسمح بمساومته على فك اضرابه.

والأسير الشراونة هو أحد الأسرى المحررين الذين أفرج عنهم ضمن صفقة "وفاء الأحرار" التي جرت قبل 10 شهور، وتم اعتقاله مجدداً، وتطالب النيابة إعادة تفعيل الحكم القديم له، خصوصاً أن الأسير كان معتقل منذ عام 2002 حتى تاريخ إتمام الصفقة، وحكم عليه آنذاك بالسجن 38 عاماً.

وكشف تقرير نادي الأسير "عن ظهور مشاكل لدى الأسير شراونة في الكلى وآلام شديدة في الظهر، وفقدان 25 كيلو غراماً من وزنه، خاصة أنه أوقف تناول السكر والفيتامين نهائياً بعد فترة العيد وحالياً يشرب الماء فقط".

وبينت محامية نادي الأسير التي زارت الشراونة أنه "جرى تأجيل جلسة الأسير التي كانت مقررة يوم الأحد الموافق 26 آب، إلى يوم الخميس المقبل"، ولفت الأسير إلى أن "الإدارة قبل أسبوع وضعته في الزنزانة نفسها التي كان بها الأسيرين حسن الصفدي وسامر البرق ويتواجدان حالياً خارج المستشفى منذ يوم الإثنين ولا يعرف أين ذهبوا".

يذكر أن الأسير الشراونة دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ إعتقاله مرة ثانية من قبل قوات الاحتلال بعد خروجه ضمن صفقة وفاء الأحرار، ويستمر في إضرابه لليوم الـ (63) على التوالي حتى يتم الإفراج عنه.

 

اخبار ذات صلة