قائمة الموقع

الأوقاف تعلن 8 أكتوبر موعداً لرحلات الحج

2012-09-01T17:25:22+03:00
أحد حجاج بيت الله الحرام (الأرشيف)
الرسالة نت – أحمد طلبة

أعلنت وزارة الاوقاف في الحكومة الفلسطينية موعد انطلاق رحلات الحج من قطاع غزة إلى السعودية والتي ستبدأ في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال د. صالح الرقب وزير الأوقاف والشؤون الدينية في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" مساء السبت, إن إعلان الموعد يأتي بناءً على اتفاقية كانت قد وقعت مع الجانب المصري مؤخراً, تقضي بنقل الحجاج من مطار العريش إلى جدة.

وأضاف الرقب أنه وفقاً للاتفاقية الموقعة تم تحديد الثامن من اكتوبر موعداً لانطلاق رحلات الحج من قطاع غزة, مؤكداً على أن لاستعدادت والترتيبات تمت على أكمل وجه, فيما يتعلق بسفر الحجاج من قطاع غزة.

وأوضح أن عدد الحجاج من قطاع غزة لهذا الموسم قد بلغ 2500 حاج, إضافة إلى 1000 آخرين يمثلون المكرمة السعودية التي تبرع بها خادم الحرمين الشريفين إلى أهالي الأسرى والشهداء.

وأكد وزير الاوقاف بدء شركات الحج في قطاع غزة باستقبال جوازات الحجاج لإدخال بياناتهم؛ بهدف الحصول على التأشيرات اللازمة، لافتاً إلى أن حجاج المكرمة السعودية يتوقف سفرهم على موعد تحدد السعودية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود, قد منح 1000 من أهالي الأسرى في قطاع غزة ومثلهم في الضفة المحتلة, فرصة للسفر إلى السعودية وآداء فريضة الحج.

 

اخبار ذات صلة