طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

دمشق تدعو عباس لزيارتها بعد إلحاح شديد منه

دمشق – غسان أبو حبل- الرسالة نت.

كشف أحمد جبريل الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة- أن سوريا وجهت دعوة لرئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس لزيارة دمشق "بعد إلحاح شديد" منه.

 

وقال جبريل خلال اجتماع لأمانة سر لجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني الفلسطيني بدمشق أمس، إن "عباس سيلتقي بقادة الفصائل الفلسطينية في دمشق على مائدة طعام برعاية من الرئيس بشار الأسد"، موضحاً أن "هذا الكلام لا يعني أن سورية تقوم بالتفاف على الدور المصري وإنما هدفها المساعدة في تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية".

 

في سياق متصل، وصف جبريل الورقة المصرية بـ"ورقة الاستسلام المصرية". معتبراً أن الراعي المصري أرسل وثيقة مزورة، مشيراً إلى أن فصائل المقاومة "لن توقع على صك استسلام لهذا النظام المصري الذي يقيم الجدار الفولاذي"- حسب تعبيره-.

 

وحذر جبريل من مؤامرة إعادة إطلاق مسار المفاوضات بين فريق أوسلو وإسرائيل والمشاركة في العدوان على قطاع غزة ومحاصرة الشعب الفلسطيني في القطاع.

 

وكانت مصادر إعلامية كانت قد كشفت عن زيارة سرية كان قد قام بها صائب عريقات قبل نحو أسبوعين إلى العاصمة السورية دمشق، حيث تسلم دعوة الزيارة الذي سيقوم بها أبو مازن خلال الأيام القادمة.

 

يذكر أن سوريا كانت قد رفضت استقبال محمود عباس بعيد فضيحة تقرير غولدستون، وطلبت منه تأجيل الزيارة في تعبير عن استيائها من أداء سلطة رام الله تجاه تبني التقرير.

 

البث المباشر