قائمة الموقع

السلطة تعتقل 3 من حماس وتستدعي رابعاً

2012-09-03T12:53:32+03:00
رام الله – الرسالة نت

واصلت أجهزة أمن السلطة حملة استهدافها لأعضاء وأنصار "حماس" في الضفة المحتلة، فاعتقلت ثلاثةً منهم في طولكرم ونابلس وقلقيلية، واستدعت رابعاً رفض الاستجابة لاستدعائها في رام الله.

ففي طولكرم، اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" الأسير المحرر عدنان سمارة بعد أسبوعين على الإفراج عنه من سجون الاحتلال، وكانت أجهزة السلطة قد فرضت الإقامة الجبرية على سمارة خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن سمارة بعد انتهاء محكوميته التي بلغت ثلاث سنوات، بتهمة الانتماء لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ومساعدة نشطاء مقاومين من "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الذراع العسكري للحركة بعدما اعتقلته بتاريخ 15/9/2009.

يذكر أن سمارة هو شقيق الأسير معتصم سمارة عضو الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس داخل سجون الاحتلال وعضو قيادة الإضراب الأخير الذي خاضته الحركة الأسيرة "إضراب الكرامة" والذي يقضي حكماً بالسجن لـ 14 عاماً.

وفي نابلس، اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" الأسير المحرر راغب أحمد عليوي بعد مداهمة منزله في حي الضاحية والعبث بمحتوياته بالتزامن مع اقتحام محله التجاري وتفتيشه، يشار إلى أن عليوي معتقل سياسي عدة مرات سابقا، أمضى ما يقارب العامين من الاعتقال في سجون السلطة.

وفي قلقيلية، اعتقل الوقائي قبل يومين الأسير المحرر سمان حسن سمان أثناء ذهابه إلى عمله علماً أنه شقيق الشهيد القسامي محمد السمان الذي اغتالته أجهزة أمن السلطة بتاريخ 3152009.

وفي رام الله، استدعى الأمن الوقائي أيضاً الأسير المحرر من سجونها ومن سجون الاحتلال محمد سامي أحمد مطير شقيق الأسرى إبراهيم وبلال امطير من مخيم قلنديا للتحقيق في سجونه، ورفض امطير الاستجابة لاستدعاء أجهزة السلطة.

وكان جهاز المخابرات أصدر حكماً غيابياً بالسجن لشهر وثلاثة الاف دينار غرامة على امطير الذي قضى في سجون الاحتلال أكثر من أربع سنوات وأطلق سراحه بداية شهر رمضان بكفالة مالية.

 

اخبار ذات صلة