قائمة الموقع

غزة.. وزير الصحة الجديد يرجئ جولته الخارجية

2012-09-03T19:38:17+03:00
غزة- الرسالة نت- لمراسلنا

قرر وزير الصحة الفلسطيني الجديد د. مفيد المخللاتي إرجاء جولته الخارجية التي كان من المقرر أن يشرع بها يوم السبت المقبل لحين ترتيب البيت الداخلي في وزارة الصحة وتفقد كافة المؤسسات الصحية التابعة للوزارة في قطاع غزة والإطمئنان على سير عملها.

وكان المخللاتي قد صرح في حوار مع مراسل "الرسالة نت" أن الجولة ستشمل جمهورية مصر العربية ودولة قطر وماليزيا للقاء وزير الصحة المصري وعدد من المسؤولين الكبار في وزارتي الصحة القطرية والماليزية.

وقال د. أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في تصريح لـ"الرسالة نت" إن الوزير المخللاتي قرر إرجاء الزيارة لأجل غير مسمى حتى يتفرغ لإنجاز عدد من الملفات الهامة بعد توليه مهام منصبه.

وأوضح القدرة أن الوزير المخللاتي قدم ترتيب الأوضاع الداخلية للوزارة في غزة على الجولة الخارجية, وحتى يبدأ المواطن بالشعور بالتحسن في الرعاية الصحية بغزة خلال الأشهر المقبلة تحت شعار "المريض أولا".

وكان المخللاتي قد صرح بأن ما أفرزته وزارة الصحة خلال الست أعوام الماضية بقيادة الوزير السابق د. باسم نعيم ، أساس متين يمكن البناء عليه بجهود المخلصين تحقيقاً للأمن الصحي للمواطن الفلسطيني.

وقال إن المهمة كبيرة وتتطلب تكثيف الجهود نحو مواصلة البناء وتطوير الخدمة الصحية في القطاع، مشيداً بما حققته وزارة الصحة خلال الفترة الماضية على مختلف الأصعدة.

كما أثنى المخللاتي على جهود الوزير نعيم, معربا عن أمله في إحداث نقلة نوعية في القطاع الصحي تدريجيا بما يحقق المصلحة للفلسطينيين.

اخبار ذات صلة