قائمة الموقع

دعوة مصر لدعم قضية الأسرى الفلسطينيين

2012-09-05T09:27:58+03:00
دعوة مصر لدعم قضية الأسرى الفلسطينيين
غزة- الرسالة نت

جددت وزارة الأسرى والمحررين بغزة دعوتها لجمهورية مصر لتعزيز دورها في دعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، سيما بعد اضراب عدد منهم عن الطعام.

وقال وكيل الوزارة محمد الكتري أن بعض الأسرى المضربين عن الطعام هم أسرى محررون ضمن صفقة وفاء الأحرار التي أشرفت عليها مصر، مؤكدا استمرار وزارته في دعم قضية الأسرى وفضح الاحتلال في المحافل الدولية.

واستنكر الكتري في كلمة له خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في غزة، ممارسات الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين، والأوضاع المعيشية المتردية التي يعيشونها، وسياسة العزل الانفرادي، داعيا مصر لممارسة ضغوطها على الاحتلال لإنقاذ حياة الأسرى.

وأضاف :" ننظر بخطورة بالغة تجاه قضية الأسرى المضربين عن الطعام، ومنهم الأسير سامر البط المضرب عن الطعام منذ 107أيام، والاسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ 77 يوم، والأسير أيمن الشراونة المضرب عن الطعام منذ 66 يوم".

وطالب الكتري الأسرى بالاستمرار بخطواتهم التصعيدية، مشيرا إلى أن وزارته كثفت الاتصالات مع الوسط العربي لإجبار الاحتلال على الانصياع لحقوق الاسرى.

ومن جهة أخرى حمل الكتري الحكومة (الاسرائيلية) المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، مشيرا إلى أن الأمور قد تصل إلى حد الانفجار.

ووجه وكيل الاسرى دعوة لكافة المؤسسات الدولية والمحلية والاعلامية لضرورة التحرك الفوري والعاجل لدعم قضية الأسرى.

اخبار ذات صلة