"الشرق الأوسط" ينظم ندوة سياسية بغزة

غزة- الرسالة نت

نظم اليوم مركز دراسات الشرق الأوسط التابع لمعهد بيت الحكمة للاستشارات وحل النزاعات ندوة سياسية بعنوان " التحولات السياسية في المنطقة العربية وتأثيرها علي القضية الفلسطينية من وجهة نظر غربية " بحضور نخبة من رجال السياسة والأكاديميين.

وأوضح "جيرمي جرين ستوك" مندوب بريطانيا في هيئة الأمم المتحدة سابقاً أن الربيع العربي هو الصحوة الأولى للأمة العربية وعلى الفلسطينيين أن يستغلوا ذلك من خلال انهاء الانقسام الفلسطيني.

وأشار المندوب أن التغير الذي حدث في مصر وسوريا هو صاحب الأثر الأكبر في القضية الفلسطينية ويعود ذلك إلى أهمية هذه الدول في الشرق الأوسط , داعياً الفلسطينيين لتمسك بحقوقهم والمطالبة بها حتى ينالوا حريتهم .

وأكد أن الناس في الغرب مستأون من السياسة "الاسرائيلية" التي تستخدمها ضد الشعب الفلسطيني ويعملون على استخدام وسائل ضغط على "إسرائيل" لتوقف سياستها تجاه الفلسطينيين قائلاً "فرصة للغرب بأن يقولوا للإسرائيليين بأنهم سيفقدون الأصدقاء ".

ونوه إلى أنه يجب على الفلسطينيين أن يتعاملوا مع "إسرائيل" كعامل دائم في المنطقة حتى يحدث تغيير يقرره الفلسطينيين بأنفسهم؛ لأن الوضع غير عادل وغزة كسجن واقتصادها محدود و"اسرئيل" دولة حرة، فهي المحتل ومسئولة عن أوضاع الفلسطينيين هذا ما هو معروف لدى الغرب.

 

البث المباشر