قائمة الموقع

تدمير 31 نفقا على حدود مصر مع غزة

2012-09-08T05:40:15+03:00
إعلان أسماء المتورطين بجهوم سيناء اليوم
الرسالة نت – أحمد طلبة

أكدت القوات المسلحة المصرية أنها اكتشفت ودمرت ما يقارب الـ 31 نفقاً من الأنفاق المقامة على الحدود المصرية مع قطاع غزة, خلال المرحلة الأولى من العملية العسكرية التي تجريها في سيناء عقب الهجوم الأخير.

وأوضحت قيادة القوات في مؤتمر صحفي عقد صباح السبت, أن عدد الأنفاق التي تم مسحها على الحدود مع غزة وصلت إلى ما يقرب 225 نفقاً, لافتاً إلى أنها تحتوي على حوالي 700 فتحة خروج داخل الأراضي المصرية.

وعرضت القيادة النتائج التي تم التوصل إليها خلال المرحلة الاولى من العملية العسكرية التي اجراها الجيش بعد "جريمة سيناء", مؤكدةً مقتل 32 شخصاً وإصابة آخر خلال الاشتباكات مع العناصر "الاجرامية".

وأشارت إلى أنها ألقت القبض على ما يقارب 38 شخصاً متورطاً بـ "هجوم سيناء", وتسليمهم لمديريات الأمن المصرية؛ بهدف إجراء التحقيقات الاولية, وتحويلهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيق.

وقالت قيادة الجيش إن العملية العسكرية في سيناء تأتي ضمن خطة أشمل على مرحلتين, بدأت الاولى في الـ7 من أغسطس/آب, ومستمرة إلى حين تحديد الاهداف الممثلة باستعادة الامن في سيناء.

وأوضحت أن العملية ستتم على مرحلتين, وتبدأ بعمل عسكري تمهيداً لبدء عملية تنموية التي لن تتم دون استعادة الوضع إلى المنطقة.

وجددت قيادة الجيش المصري تأكيدها على أن نشر قوات مصرية مسلحة على حدود سيناء, لا يعد خرقاً لاتفاقية "أوسلو" ومعاهدات السلام المبرمة بين مصر و(إسرائيل).

من الجدير ذكره, أن 18 جندياً مصرياً لقوا مصرعهم في هجوم نفذه مجهولون استهدف موقعاً عسكرياً لعدد من عناصر الجيش.

اخبار ذات صلة