قائمة الموقع

"البرلمان العربي" ينتقد التقليل السوري من مهمة الإبراهيمي

2012-09-08T13:48:12+03:00
رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي (الأرشيف)
الرسالة نت- وكالات

انتقد رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي حديث علي اللحام رئيس مجلس الشعب السوري مشيرا إلى أن من شأنها إطالة أمد الأزمة وتتيح الوقت للنظام لقتل مزيد من أبناء الشعب السوري.

وكان اللحام هاجم الدقباسي لتصريحاته حول فشل مهمة المبعوث المشترك للازمة السورية الأخضر الإبراهيمي.

وقال الدقباسي، في بيان صحفي السبت، إن كل ما جاء في تصريح رئيس مجلس الشعب السوري عار تماما عن الصحة، والهدف منه هو إطالة أمد الأزمة السورية وإتاحة الوقت للنظام السوري لقتل المزيد من ابناء الشعب السوري

ووصف رئيس البرلمان العربي الوضع في سورية بأنه "كارثي" وأن رئيس مجلس الشعب السوري يعيش في غيبوبة كاملة، وأنه ونظامه قد انفصلا تماما عن الوضع الإنساني المأساوي الذي يعيشه الشعب السوري جراء عمليات القتل والتدمير المتصاعدة.

وكان رئيس البرلمان السوري قال إن سورية كانت وستظل نموذجا يحتذي به في الوحدة الوطنية وفي الديمقراطية الوطنية وفي المقاومة القائمة على استعاده كل الحقوق العربية وأنها ستظل تسعي دائما لمن يدنو منها بالمحبة وتهرول لمن يهرول إليها بالخير.

ونصح الدقباسي، رئيس مجلس الشعب السوري أن "يقرأ بعناية خطاب الرئيس محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية أمام مجلس جامعة الدول العربية على المستوي الوزاري في دورته العادية 138 يوم الأربعاء الماضي، والذي أعلن فيه بكل وضوح أن المطلوب حاليا في سورية هو التغيير وأن وقت الإصلاح قد فات وعلى النظام السوري الاستجابة لإرادة الشعب".

اخبار ذات صلة