قائمة الموقع

الخميس..اضراب في كافة سجون الاحتلال

2012-09-11T07:03:23+03:00
الخميس..اضراب في كافة سجون الاحتلال
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد وزير الأسرى والمحررين في سلطة رام الله عيسى قراقع، أن الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال (الإسرائيلي) قرروا تنفيذ إضراب شامل يوم الخميس المقبل.

وقال قراقع في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الثلاثاء :"إن إضراب الأسرى جاء للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام والقدامى، وسيكون في ذكرى توقيع اتفاقية "أوسلو" الموقعة بين السلطة والاحتلال في الـ13/ من سبتمبر من العام 1993".

وأوضح، أن كافة الأسرى داخل سجون الاحتلال متفقون على خوض الإضراب المفتوح، في خطوة احتجاجيه من طرفهم للتضامن مع زملائهم "القدامى" وإيصال رسالتهم للعالم .

ولفت قراقع، إلى أن الاحتلال لا زال يماطل في تنفيذ التزاماته الإنسانية تجاه الأسرى وخاصة المرضى والمضربين منهم ، مؤكداً أن الوضع داخل السجون صعبة للغاية .

وناشد قراقع، كافة المؤسسات الدولية والحقوقية للتدخل بشكل عاجل وفوري لإنقاذ الأسرى من آلة البطش (الإسرائيلية)، مؤكداً أن وضع الأسرى المضربين عن الطعام بات خطير جداً وبحاجة للتدخل لإنقاذ حياتهم.

وكان الأسير محمد صبحة عضو الهيئة القيادية العليا للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، أعلن عن سلسلة خطوات تصعيديه في السجون بدأت الأحد الماضي رداً على تلكأ الاحتلال في إتمام الاتفاق الذي وقع برعاية مصرية بعد الإضراب الأخير في 14/5/ 2012.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00