قائمة الموقع

ألف درهم غرامة "البصق" في الأماكن العامة بأبو ظبي

2012-09-11T07:44:10+03:00
الرسالة نت-وكالات

كشف خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي أن تعديلات قانون البلدية المقترح سيرفع قيمة غرامة "البصق" في الشارع والأماكن العامة من مئة درهم إلى ألف درهم فأكثر.

وقال على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد، بأبوظبي للإعلان عن حملة "لا للرمي العشوائي للنفايات"، إن البصق في الطريق العام يعتبر خطيرا جدا ويؤثر على صحة الإنسان وعلى مظهر المدينة ومن السلوكيات المقززة التي تعتبر منتشرة عند شريحة "عمالية" غير مثقفة.

وأضاف إن هذه الظاهرة في انخفاض، حيث أصدر مفتشو البلدية خلال العام الجاري نحو 750 مخالفة للبصق في الطريق، بينما بلغ إجمالي المخالفات لهذا السلوك في عام 2010 نحو 32 ألف مخالفة وانخفضت إلى 8 آلاف خلال العام الماضي 2011.

وأشار إلى الجهود التوعوية والتثقيفية التي تبذلها بلدية أبوظبي في إطار مكافحة مثل هذا النوع من المخالفات، حيث يتم توزيع نشرات توعوية مكتوبة بأربع لغات أساسية على العمالة الوافدة إلى الدولة بدءا من المطار مرورا بالمدن العمالية وصولا إلى مواقع العمل، وذلك لتعريفهم بالغرامات المطبقة على مخالفات من نوع البصق بالشارع أو رمي أعقاب السجائر ورمي العلكة والمخلفات الأخرى كالعلب المعدنية.

كما شدد الرميثي على خطورة رمي العلكة في الطريق أو الأماكن العامة، مؤكدا أن مخالفة هذا السلوك في أبوظبي تبلغ 500 درهم، مشيراً إلى أن هنالك تكاليف كبيرة لإزالة أثار العلكة من الطريق العام وتتطلب استخدام مواد كيميائية تؤثر على البيئة المحيطة.

اخبار ذات صلة