قائمة الموقع

احتجاجات بجامعة الأزهر ضد رفع الرسوم

2012-09-11T13:56:03+03:00
احتجاجات بجامعة الأزهر ضد رفع الرسوم
غزة – الرسالة نت

احتج طلاب جامعة الأزهر بغزة، الثلاثاء، ضد قرار الإدارة رفع الرسوم الدراسية.

ونظمت الأطر الطلابية وقفة احتجاجية شارك فيها مئات الطلاب ضمن سلسلة من الفعاليات للضغط على إدارة الجامعة من أجل تلبية مطالب الطلاب والعدول عن قرار رفع الرسوم.

وتخلل الوقفة الطلابية اعتصام أمام مكتب رئيس الجامعة وعمادة القبول والتسجيل وسط هتافات وشعارات تطالب رئيس الجامعة ومجلس الادارة بالاستماع لمطالبهم ومراعاة ظروفهم المادية وعدم تغليب المصلحة الشخصية.

وفى بيان أصدرته الأطر الطلابية طالبت خلاله إدارة الجامعة بالتراجع عن قرار رفع الرسوم الدراسية مع ابقائها على العملية التطويرية للخطط الاكاديمية بما يخدم مصلحة  الطلبة والمؤسسة التعليمية.

ودعا البيان إلى إلغاء القرارات المالية الأخيرة التي فرضتها الإدارة على الطلاب، خصوصا قرار فرض غرامة مالية قيمتها 20 دينار على الطلبة المتأخرين بالتسجيل، مراعاة للوضع الاقتصادي الصعب وعدم انتظام الرواتب.

وأكدت الأطر الطلابية على ضرورة تحديد موعد واضح لاجراء انتخابات مجلس الطلبة في الجامعة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل لضمان تمثيل حقيقي لكل الطلبة.

ودعوا الى الغاء قرار حظر الانشطة الطلابية والسماح للطبة بممارسة أنشتطهم اللامنهجية بحرية.

وطالبوا بإيجاد الية واضحة وشفافة لتوزيع المنح والاعفاءات واعتماد سياسة البحث الاجتماعي بما يضمن حق جميع الطلبة المحتاجين بالاستفادة من المساعدات .

وبينت الأطر أن فعالياتها مستمرة حتى تلبية مطالبهم كافة، مشيرين الى أنهم سيصعدون من وتيرة احتجاجتهم  خلال الأيام القادمة فى حال عدم تلبية مطالبهم العادلة والعدول عن قرارارتهم الأخيرة التى أبدو استيائهم الشديد منها.

 

اخبار ذات صلة