قائد الطوفان قائد الطوفان

شمال غزة يغضب لرسول الله

غزة – الرسالة نت

شارك عشرات آلاف المواطنين في محافظة شمال قطاع غزة  بعد ظهر اليوم الجمعة في المسيرات الغاضبة التي دعت لها حركة "حماس" نصرةً للرسول الأكرم، بعد الفيلم الأمريكي المسيء للنبي.

وانطلقت المسيرات الحاشدة من مسجد الخلفاء الراشدين شمال القطاع لتجوب شوارع معسكر جباليا وسط هتافات غاضبة وتكبيرات منددة بالإساءة والتطاول على الرسول الكريم، وردد المشاركون بقوة "إلا رسول الله يا عباد الصليب".

 ورفع المتظاهرون المصاحف الشريفة ولافتات النصرة للنبي عليه الصلاة والسلام, مطالبين بمحاكمة القائمين على الفيلم المسئ, وتقدم المسيرات وزير الداخلية وقيادات حركة حماس نواب الشمال وعدد من ممثلي الفصائل الوطنية.

من جهته، قال النائب بالمجلس التشريعي الدكتور يوسف الشرافي خلال كلمته بالمسيرة:" نقف اليوم على أرض شمال غزة لنعبر عن رفضنا للإساءة للرسول الكريم والتطاول على الدين الإسلامي, مضيفاً:" إن الفيلم الأمريكي المسيئ يعبر عن مجموعة من الأقزام فشلت بالماضي في تشويه الصورة السمحة للإسلام".

وأشار النائب الشرافي إلى إن أصحاب الفيلم المسيئ أنفقوا 5 مليون دولار من أجل هذه الافتراءات والأكاذيب بحق شخص رسولنا الكريم, متسائلاً في ذات الوقت: أين أصحاب النفط العربي وأغنياء المسلمين للدفاع عن النبي عليه الصلاة والسلام.

ودعا الشرافي الأمة العربية والإسلامية إلى ضرورة مواصلة غضبتها الرافضة لهذه الإساءة للرسول الكريم, مشدداً أن الحكم الشرعي هو قتل كل من تطاول على أعراض المسلمين و أساء للنبي عليه الصلاة والسلام.

 وفي ختام المسيرة, حرق المشاركون الغاضبون الأعلام الأمريكية والإسرائيلية, ورددوا قسم العهد والبيعة بالدفاع عن الرسول محمد "صلى الله عليه وسلم" وفدائه بالروح والنفس ومواصلة السير على سنته المطهرة.

البث المباشر