دوري غزة

"البحرية" يحبط "المد الشجاعي" و"الأزرق" يهزم "الطواحين"

حسرة حمادة شبير لاعب الشاطئ
حسرة حمادة شبير لاعب الشاطئ

غزة - الرسالة نت

انتهت قمة مباريات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الممتازة في قطاع غزة بين خدمات الشاطئ واتحاد الشجاعية والتي أقيمت عصر السبت على ملعب اليرموك بمدينة غزة بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لمثلها.

وسجل ثلاثية الشاطئ مهيب أبو حيش (6), وأحمد سلامة (33), وإسلام سلامة (95), فيما سجل ثلاثية الشجاعية ياسر الغول "هدفين" (45, و63), وفضل قنيطة (16)

تفاصيل المباراة

وبدأت الشاطئ المباراة بقوة, وافتتح التسجيل عن مهيب أبو حيش في الدقيقة (6) بعد انفراده بإياد دويمة حارس الشجاعية, لكن فضل قنيطة عادل النتيجة في الدقيقة (16) من كرة رأسية سكن حلق مرمى الحارس محمد مطر.

وعاد نفس السيناريو ليتكرر مرة أخرى بعدما سجل أحمد سلامة هدف الشاطئ الثاني بالدقيقة 33، رد عليه ياسر الغول بهدف التعادل الثاني للشجاعية في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد دربكة في منطقة جزاء الشاطئ.

وفي الشوط الثاني تقدم الشجاعية لأول مرة في النتيجة بهدف ثالث حمل توقيع الغول بعد تمريرة متقنة من فؤاد أبو العطا في الدقيقة 63.

وتوقفت المباراة قبل نهايتها لدقائق، نظرا لمطالبة لاعبي الشاطئ باحتساب هدف أخرجه دويمة ودارت شكوك حول تجاوز الكرة خط المرمى، ليستأنف اللعب مجددا ويتمكن الشاطئ من تسجيل هدف التعادل من خلال كرة ثابتة على حدود منطقة جزاء الشجاعية سددها إسلام سلامة في المقص الأيمن لمرمى الحارس دويمة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها، ويحصل كل فريق على نقطته الأولى بالبطولة.

أدار اللقاء تحكيميا الدولي أشرف زملط للساحة، وساعده على الخطوط محمود أبو حصيرة، والدولي محمد الغول, وخالد أبو الخير رابعا.

الأزرق يهزم الطواحين

وتخطى شباب رفح عقبه منافسه اتحاد خانيونس وهزمه بهدفين مقابل هدف, في المباراة التي جمعتهما على ملعب المدينة الرياضية شرق مدينة خانيونس.

وتبادل كلا الفريقين الهجمات دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى, حتى الدقيقة 26 عندما تلقى لاعب الشباب محمد أبو دان كرة عرضية من زميله محمد الرخاوي ليحولها بنجاح في المرمى, وحاول بعدها الاتحاد تعديل النتيجة من خلال الضغط على مرمى الشباب، لكن كرة عيد العكاوي ارتطمت بالقائم وخرجت لضربة مرمى.

وفي الوقت الذي نشط به لاعبو الطواحين عزز شباب رفح النتيجة بهدف ثان بعدما حول إيهاب أبو جزر كرة ثابتة اخطأ في إخراجها لاعب الاتحاد أحمد الدباس وحولها بالخطأ في مرماه بالدقيقة 38, لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الشباب مقارنة بالشوط الأول، وحاول إنهاء المباراة بهدف ثالث، إلا أنه لم ينجح في ذلك, فيما حاول الاتحاد تقليص النتيجة واستطاع تحقيق ذلك في الدقيقة 83 بعدما سدد العكاوي كرة صاروخية من ضربة حرة مباشرة سكنت شباك وائل رصرص حارس مرمى الشباب, لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف لصالح شباب رفح.

وأدار المباراة تحكيميا سامح القصاص للساحة, وساعده على الخطوط الدولي حسام الحرازين, ومحمود الصواف, وحازم معروف رابعا.

جباليا يقطف البلح

وعلى ملعب الشهيد محمد الدرة وسط قطاع غزة نجح شباب جباليا في تحقيق الفوز على نظيره خدمات دير البلح بهدفين نظيفين ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى.

وسجل جباليا هدفيه في الشوط الثاني عبر نادر الحجار، ويوسف سالم، ليخطف الفريق نقاطه الثلاثة الأولى في البطولة.

أدار اللقاء تحكيميا فايز عمران للساحة، وساعده على الخطوط خالد بدير، ومحمد أبو شعبان، ونادر الحجار رابعا.

الهلال يسطع

وشهد ملعب فلسطين بمدينة غزة فوز هلال غزة على جمعية الصلاح بهدفين نظيفين، سجلا عن طريق فادي أبو حصيرة وأحمد المدهون في الدقيقتين 61، و72 على التوالي.

وأدار تحكيميال محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده على الخطوط الدولي محمد الشيخ خليل، وأمجد لقان، والدولي عماد مرجان رابعا.

وبذلك تتصدر فرق خدمات خانيونس، وشباب جباليا، وهلال غزة، جدول ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى مؤقتا برصيد ثلاث نقاط مع تساويهم برصيد الأهداف.

مباريات الأحد

وتختتم مباريات الأسبوع الأول من دوري الدرجتين الممتازة والأولى في قطاع غزة عصر الأحد، بإقامة أربع مباريات بواقع واحدة في الممتازة وثلاثة في الأولى.

وستكون مباراة الدرجة الممتازة أقوى المواجهات والتي ستجمع بين شباب خانيونس وأهلي غزة على الملعب البلدي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة, بينما يلتقي في الدرجة الأولى بيت حانون الأهلي ومع أهلي النصيرات على ملعب فلسطين, ويلعب المغازي مع التفاح على ملعب الدرة, فيما يواجه خدمات جباليا ضيفه خدمات البريج على ملعب اليرموك.

البث المباشر