قائمة الموقع

صور.. خانيونس يهزم الأهلي والنصيرات يربك الحوانين

2012-09-16T20:06:16+03:00
جانب من مباراة أهلي النصيرات وبيت حانون
غزة – الرسالة نت

حقق حامل اللقب فريق شباب خانيونس فوزا مثيرا على أهلي غزة, في ظهوره الأول ببطولة دوري الدرجة الممتازة باللقاء الذي جمع الفريقين عصر الأحد على ملعب خانيونس البلدي جنوب قطاع غزة.

وكان الشباب الطرف الأفضل في المباراة، وأهدر مجموعة من الفرص المتاحة للتسجيل في الشوط الأول نظرا لسوء استغلال الفرص المتاحة أمام مرمى الحارس عماد أبو عبيدة من قبل المهاجمين، بينما اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة التي لم تشكل في معظمها خطورة كبيرة، وتمكن حارس الشباب هيثم فتيحة في إبعاد خطورة الكرات المسددة على مرماه.

وفي الشوط الثاني واصل الشباب أفضليته، وشن العديد من الهجمات على مرمى الأهلي، حتى تمكن مهاجمه القناص محمد بركات من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 66 مستغلاً دربكة داخل منطقة جزاء الأهلي.

وبذلك تمكن الشباب من حصد أول ثلاث نقاط له في البطولة، بينما بقي رصيد الأهلي خاليا من النقاط.

أدار المباراة تحكيميا نادر الحجار للساحة، وساعده على الخطوط الدولي حسام الحرازين، وإياد أبو عبيد، والدولي أشرف زملط رابعا.

النصيرات يربك الحوانين

من جانبه أربك فريق أهلي النصيرات حسابات الدرجة الأولى بعد فوزه على بيت حانون الأهلي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب فلسطين بمدينة غزة.

وكانت بداية المباراة قوية للفريق الضيف الذي أضاع عددا كبيرا من الفرص السهلة التي اتيحت لمهاجميه أمام مرمي الحوانين.

واستعاد فريق الحوانين تنظيم صفوفه عبر انطلاقات أمين الشنباري، وعلاء أبو عودة الذي فشل في ترجمة أول فرص فريقه للتهديف، وتألق بإخراجها حارس النصيرات محمد الزيان لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني واصل النصيرات ضغطه على مرمى الحوانين, ونجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد عن طريق نجمه بلال رمضان الذي راوغ أكثر من لاعب وسددها على يسار الحارس الشنباري في الدقيقة 65.

وطرد حكم المباراة لاعب النصيرات سليمان درويش لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، لتنتهي المباراة بفوز النصيرات بهدف نظيف.

وأدار المباراة تحكيميا خالد أبو الخير للساحة، وساعده على الخطوط محمود أبو حصيرة، والدولي عدنان حنيدق، وحازم معروف رابعا.

جباليا تسرق البريج

وعلى ملعب اليرموك المجاور تفوق فريق خدمات جباليا على نظيره خدمات البريج بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسجل للفائز هيثم حماد، وأدهم أبو ركبة من ضربة جزاء، ومحمود النجار بالدقائق 34، و53، و60، بينما سجل هدفي الخاسر محمد النجار، وعبد الرؤوف أبو ظاهر في الدقيقتين 36، و85.

وأدار اللقاء تحكيميا الدولي عماد مرجان للساحة، وساعده على الخطوط الدولي محمد الغول، وخالد بدير، وفايز عمران رابعا.

تعادل وحيد

ونجح التفاح في تحقيق هدف التعادل أمام خدمات المغازي في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي لعب على إستاد الشهيد محمد الدرة وسط قطاع غزة عن طريق نجمه سليمان السكافي الذي سدد كرة صاروخية سكنت شباك المغازي الذي كان متقدما بهدف نظيف سجله المدافع خيري مهدي.

وشهد اللقاء أحداث ساخنة عندما أحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة المغازي سددها اللاعب إسماعيل أبو نادي وصدها الحارس، ولكن حكم اللقاء أصر علي إعادتها بسبب تحرك الحارس قبل ضرب الكرة وهو ما سبب احتجاجات كبيرة من الجهاز الفني للتفاح ولاعبيه وإداريه، وفي إعادة ضربة الجزاء أهدر المدافع تامر أبو ظاهر بعد تصدي الحارس لها ببراعة.

ولعب المغازي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 من المباراة عقب خروج المهاجم تامر أبو ظاهر مصابا بعد استكمال فريقه للتغييرات الثلاثة المسموح بها في القانون.

أدار اللقاء تحكيميا رياض سعدات للساحة, وساعده على الخطوط محمد خطاب, وأحمد شبير, ووائل خطاب رابعا.

هذا ومن المقرر أن تنطلق منافسات الأسبوع الثاني في الدرجتين الممتازة والأولى يوم الجمعة المقبل الموافق 21 سبتمبر الجاري.

اخبار ذات صلة