قائمة الموقع

واعد تدعو مصر لرفض إبعاد الأسرى

2012-09-17T07:41:54+03:00
صابر أبو كرش مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين
الرسالة نت – أحمد طلبة

طالب  صابر أبو كرش مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين, السلطات المصرية لرفض عمليات الابعاد لأي أسير فلسطيني يخرج من سجون الاحتلال؛ لكي لا يصبح ذلك منهاجاً لدى (إسرائيل).

وكانت السلطات المصرية قد أبدت موافقتها على قرار جهاز المخابرات (الاسرائيلي) ابعاد الأسير البرق لمصر مؤكدةً أن التحضيرات جارية لاستقباله.

وقال أبو كرش - خلال الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى- صباح الاثنين, : "على مصر أن توقف سياسة الاعتقال الاداري والابعاد التي تنتهجها إسرائيل، باعتبارها الراعي الرسمي لاتفاق الأسرى الأخير".

وجدد دعوته إلى الجهات الراعية لـ "اتفاق الكرامة" المبرم بين الاحتلال والأسرى برعاية مصرية, بضرورة تنفيذ بنود الاتفاق كافة, مؤكداً ثقته بالدور المصري الكبير في هذا الجانب.

وعن ابعاد البرق, عدّ أبو كرش قرار الاحتلال (الاسرائيلي) ابعاد الأسير البرق إلى جمهورية مصر, جريمة بحق جميع الأسرى, مضيفاً أن عودة الأسرى المحررين إلى بيوتهم حق طبيعي لا يحق للاحتلال مصادرته.

وأدان أبو كرش سياسة الاحتلال بإبعاد الأسرى خارج الأراضي الفلسطينية, باعتباره يتعارض مع القانون الدولي, مؤكداً على ضرورة الافراج عنهم إلى مناطق سكنهم لا إلى مناطق أخرى.

اخبار ذات صلة