قائمة الموقع

سلطة رام الله تخصم من رواتب الموظفين بغزة

2012-09-17T08:37:42+03:00
سلطة رام الله تخصم من رواتب الموظفين بغزة
الرسالة نت - لمراسلنا

اشتكى عدد من الموظفين التابعين لحكومة رام الله في قطاع غزة من خصم 12 % من رواتبهم دون معرفة الأسباب الحقيقية للخصم.

وأفاد عدد من الموظفين الذين يتقاضوا رواتبهم من حكومة رام الله لمراسل "الرسالة نت" بأنهم تفاجئوا بخصم يصل إلى 12% من إجمالي رواتبهم بعد أن توجها للبنك ليتقاضوا رواتبهم دون سابق إنذار".

ويقول أحد موظفي السلطة رفض الافصاح عن اسمه:" تفاجئت أن راتبي المودع في حسابي بالبنك ينقص عما كنت أتقاضاه بما يزيد عن 500 شيكل, وهذه هي المرة الأولى".

ويتخوف الموظفون من تطبيق السلطة لبعض ما سُرب لوسائل الإعلام التابعة لحركة فتح حول السعي لتقليص الرواتب وخصم علاوة الإشراف والمواصلات, وتحديد الحد الأدنى من الأجور وصرفها للموظفين في القطاع كمساعده إنسانيه. حسب وصفها.

من جهته قال الإعلامي هشام ساق الله – أحد موظفي السلطة- في تدوينة له مساء الأحد :" هذا الاجراء يعني أن هناك تنفيذ لما سمعناه عير وسائل الإعلام المختلفة بالتوجه لخصم نسبة معينة من إجمالي رواتب الموظفين في غزة".

وتابع :"اكتشفت انه تم خصم مبلغ لا يقل عن 650 شيكل من مجمل راتبي هذا الشهر وسألت عدد من الموظفين وقالوا إنهم اكتشفوا نفس الخصم ممن تسميهم السلطة أصحاب الرواتب العالية".

وأشار ساق الله إلى أن الخصم يعد الخطوة الأولى على طريق وقف كل الرواتب وخاصة لموظفي غزة والاكتفاء بالحد الأدنى من الأجور لحل أزمة السلطة المالية وضمان ترف وزراء وقادة السلطة بالضفة المحتلة.

اخبار ذات صلة