قائمة الموقع

غزة.. الحكم بالإعدام شنقا لقاتل طفل

2012-09-17T09:49:29+03:00
غزة- الرسالة نت

حصلت النيابة العامة على حكم من محكمة الاستئناف في قطاع غزة بالإعدام شنقاً على المتهم (هـ . ع) بعد ادانته بجريمتي القتل عمداً.

واتُهم المدان بجريمة القتل الأولى قصداً بعد ما رصد المجني عليه (ح . ب) وبيّت النية وأعد لذلك سكيناً وعندما تمكن منه طعنه في بطنه طعنة أودت بحياته وذلك في عام 2009.

وأثناء اجراء التحقيقات معه في جريمة القتل الأولى، اعترف المتهم على جريمة القتل السابقة بقتل قريبه الطفل (م . ع) بعد أن لاط به وضربه على رأسه بعصا غليظة وأعد لدفنه حفرة وألقاه بها وهو حي ثم رمى عليه الحجارة الاسمنتية لتثبيته بالأرض.

وفي ذات السياق، أكد المستشار محمد عابد النائب العام أن جرائم القتل بهذه الفظاعة واللإنسانية ستلاحق قضائياً وإجرائياً حتى تنفي العقوبة المحكومة والتي تعتبر حق وطني ومجتمعي وحق للدولة لمباشرته للمحافظة على سيادتها وأمن مواطنها.

وأفاد عابد أنه لدى النيابة اجراءات تقاضي وقانون اجراءات جزائية فيه من الضمانات الكافية لكل الأطراف ضمانات للمجتمع ممثلة بالنيابة العامة، وضمانات للمتهم أمام القضاء تمكن من اجراء محاكمة عادلة ونزيهة وأن هذا الحكم صدر عن محكمة الاستئناف بعد استيفاء كافة  الاجراءات القضائية أمام درجة التقاضي.

 

اخبار ذات صلة