قائمة الموقع

"لجان العمل النسائي" يكرم أهالي الشهداء والأسرى برفح

2010-01-13T16:15:00+02:00

 رفح – الرسالة نت

نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الأربعاء في مدينة رفح حفلاً لتكريم أهالي الشهداء والأسرى بمناسبة مرور عام على الحرب على غزة.

وقالت رئيس اتحاد لجان العمل النسائي في قطاع غزة وعضو الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عربية أبو جياب في كلمة ألقتها خلال الحفل إنه "لا يمكن البدء بالمفاوضات مع الاحتلال مع بقاء الاستيطان".

وأكدت على أهمية استعادة الوحدة الوطنية، ودعت حركة حماس للتوقيع على الورقة المصرية في القاهرة، مشددة على "ضرورة إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية على أساس نسبي والانتقال من مرحلة الأقوال إلى مرحلة الأفعال".

وجدَّدت دعوتها لعقد قمة عربية استثنائية لمواجهة الضغوطات التي تمارس على السلطة الفلسطينية من أجل استئناف المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية دون أية شروط.

بدوره، أكد سفيان أبو ثابت في كلمته باسم أهالي الشهداء والأسرى على ضرورة إعادة الوحدة الوطنية، ورفض الاعتقال السياسي، وضرورة العمل الجاد من أجل إعادة إعمار غزة، والتزام الجميع بالقيم والمبادئ التي ناضل من أجلها الشهداء والأسرى.

وأعرب عن أسفه للصمت العربي والدولي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني ومدنه وقراه، ولاستمرار الانقسام العبثي بين شطري الوطن الذي لم يستفد منه سوى الاحتلال، والذي بات يهدد المشروع الوطني وتضحيات عشرات الآلاف من أبناء شعبنا.

من جهته، أثنى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمد الخطيب على تضحيات الشهداء والأسرى، مؤكداً على أن "الاحتلال يقتل من أجل القتل ويدمر من أجل الدمار".

وأضاف "سرطان الاستيطان مازال مستمراً في الضفة وخاصة في القدس، وحواجز الاحتلال مازالت موجودة في الضفة الغربية، والمشهد الغزي عانى كثيراً من الحصار ومن آلة الحرب الصهيونية ومن إغلاق المعابر إضافة إلى أن الانقسام الكارثي بين الضفة وغزة قطَّع القضية الفلسطينية إلى أشلاء".

وفي نهاية الحفل جرى تكريم عدد كبير من ذوي شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وأهالي الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بتوزيع دروع عليهم.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة