قائمة الموقع

الغول يندد بقرار اعتقال الشيخ صلاح ويعتبره سياسيا بامتياز

2010-01-14T20:35:00+02:00
د. فرج الغول وزير الاسري الفلسطيني

غزة- الرسالة نت

استنكر وزير شؤون الأسرى والمحررين محمد فرج الغول الحكم الظالم الذي أصدرته محاكم الاحتلال الصورية  بالسجن  الفعلي بتسعة أشهر للشيخ " رائد  صلاح" رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 48.

وأعتبر الغول بان هذا الحكم سياسي بالدرجة الأولى لما يمثله الشيخ رائد صلاح من رمزيةٍ لمقاومة الاحتلال وإجراءاته القمعية بحق الفلسطينيين ودفاعه عن القدس والمسجد الأقصى ، حيث لم يقوم الشيخ بأى جريمة يحاكم عليها، ومن حقِّه الدفاع عن مقدساته ضد محاولات تهويدها وتكرار المحاولات لتدنيسها من قِبَل المغتصبين الصهاينة، موضحاً بأن هذا الحق كفلته كافة الشرائع الأرضية والسماوية لكل من احتُلت أرضه ونُهِبت مقدساته، وهناك نصوص واضحة في القوانين الدولية تؤكد هذا الحق.

وقال الغول بان الاحتلال هو المجرم الحقيقي الذي يجب أن يُحاكم ،على جرائمه البشعة بحق الشعب الفلسطيني ، واستهتاره بكل الأعراف والمواثيق الدولية ، مطالبًا بتقديم قادته وضباطه الإرهابيين إلى محاكمَ دوليةٍ بتهمة ارتكاب أبشع المجازر والانتهاكات بحق الفلسطينيين وأسراهم في السجون .

ودعا الغول المنظمات الدولية إلى التدخل لحماية الشعب الفلسطيني من ممارسات الاحتلال القمعية بحق الشعب الفلسطيني ، وإلزامه بتطبيق مبادئ حقوق الإنسان،

 

 

 

اخبار ذات صلة