السلطة: لم نطالب بالضغط على مصر وقطر

السلطة: لم نطالب بالضغط على مصر وقطر
السلطة: لم نطالب بالضغط على مصر وقطر

غزة- الرسالة نت- ووكالات

ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أنَّ السلطة الفلسطينية طلبت من السعودية التدخل لدى مصر وقطر للحفاظ على شرعية ووحدانية التمثيل الرسمي الفلسطيني, في حين نفت السلطة هذه التصريحات.

وقالت المصادر لصحيفة "القدس العربي": إنَّ وفدًا من حركة فتح ضم الدكتور نبيل شعث واللواء جبريل الرجوب والدكتور محمد اشتية، وجميعهم أعضاء في اللجنة المركزية لفتح نقلوا قبل أيام رسالة من القيادة الفلسطينية للسعودية، تحذر الحكومتين المصرية والقطرية من خطورة ما تقوم به من إجراءات على أرض الواقع تهدد الوحدة والشرعية الفلسطينية.

ونقل الطلب الفلسطيني للسعودية للتدخل لدى مصر وقطر للحفاظ على وحدة الشرعية الفلسطينية، خلال لقاء عقد بين الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ونائب العاهل السعودي، ووفد فتح الذي ضمّ شعث والرجوب واشتية.

وجاء الطلب الفلسطيني من السعودية التدخل لدى النظام المصري الجديد ودولة قطر بعد فتح الدولتين اتصالات رسمية مع الحكومة بغزة بقيادة حماس، الأمر الذي يهدّد شرعية السلطة كمسئولة عن قطاع غزة باعتباره جزءًا من الأراضي الفلسطينية التابعة للسلطة.

في الأثناء نفى نمر حماد المستشار السياسي لرئيس السلطة محمود عباس، الأنباء التي نقلتها صحيفة "القدس العربي", وقال حماد في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" السبت:" التمثيل الفلسطيني واضح للجميع، والسلطة لم تطلب من أي دولة أخرى التدخل لحماية الشرعية الفلسطينية ".

وأضاف أن جمهورية مصر العربية تعاملت مع زيارة رئيس وزراء الحكومة في غزة إسماعيل هنية لأراضيها بشكل إيجابي جداً، واستقبلته كقائد في حركة حماس وليس أكثر. بحسب تعبيره.

البث المباشر