قائمة الموقع

قاضي القضاة يتلقى تهديداً من مسؤول "فتحاوي"

2012-09-24T12:02:33+02:00
الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين
الرسالة نت – أحمد طلبة

تلقى الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين -رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي سابقاً- الليلة الماضية, تهديداً عبر اتصال هاتفي، على خلفية ما نشر على موقع "الرسالة نت" حول موقفه من  الانتخابات المحلية بالضفة الغربية .

وقال التميمي في تصريح خاص لـ  "الرسالة نت"، ظهر الاثنين، إنه "تلقى تهديداً من قبل أحد المسؤولين في فتح (رفض الافصاح عن اسمه) الليلة الماضية"، بناءً على ما صرح به حول مقاطعة الانتخابات المحلية.

وأبدى استعداده الكامل للكشف عن هوية الشخص الذي يقف وراء التهديد في حال أرادت فتح ذلك، وعن مضمون التهديد الذي وجهه إليه، مديناً بشدة التهديد الذي تعرض له باعتباره مساساً بحرية التعبير عن الرأي.

وكان التميمي قد طالب عبر موقع "الرسالة نت", السبت الماضي, المواطنين في الضفة بمقاطعة الانتخابات المحلية المزمع  عقدها في محافظات الضفة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري.

وجاء في تصريح التميمي " أطالب المواطنين بالضفة المحتلة بمقاطعة الانتخابات المحلية المزمع عقدها في محافظات الضفة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري".

وأضاف أن الانتخابات لا بد أن تتم بالشكل المطلوب وفق ديموقراطية تضمن تحقيق المصلحة العامة لكافة المواطنين, سيما أن الفلسطينيين يعانون منذ سنوات.

وأرجع السبب في مطالبته بمقاطعة الانتخابات إلى "أن النظام الانتخابي المعمول به حسب القوائم والكتل لا يعطي الحق في اختيار الأفضل"؛ لأنه يجبر المواطن على انتخاب كل القائمة بغض النظر عن الأشخاص".

اخبار ذات صلة