قائمة الموقع

الجمعة.. "الشاطئ" للتعويض وقمة بين "الجمعية" و"الطواحين"

2012-09-27T13:20:56+02:00
إحدى مباريات دوري غزة
الرسالة نت - فادي حجازي

تترقب الجماهير الغزية عصر يوم الجمعة بداية الأسبوع الثالث من دوري غزة لكرة القدم بدرجتيه الممتازة والأولى عندما تجري أربع مباريات على ملاعب القطاع المعشبة.

وشهدت لقاءات الأسبوع الثاني ارتفاع وتيرة وحدة المنافسة عن الأسبوع الأول, مما ينبئ بمستويات مميزة ستقدمها الفرق الغزية في المراحل المقبلة.

"الرسالة نت" في تقريرها التالي, تقدم قراءة تحليلية لمباريات الأسبوع الثالث من دوري غزة لكرة القدم.

طموح الصدارة

ويستضيف فريق الجمعية الإسلامية منافسه اتحاد خانيونس على ملعب فلسطين بمدينة غزة, في قمة الجمعة, فالجمعية نجح بالفوز في أول مباراتين له بالدوري على حساب جماعي رفح, وخدمات الشاطئ, ويطمح لتحقيق الفوز للانفراد بالصدارة, فيما سيحاول "الطواحين" الذي فاجأ الجميع بالفوز على الشجاعية في عقر داره الأسبوع الماضي, وسبقه بالتعادل مع غزة الرياضي, خطف النقاط الثلاث للبرهنة على أنه سيكون الحصان الأسود في البطولة.

الجريحان

بدوره يحل خدمات الشاطئ ضيفا ثقيلا على جماعي رفح على أرض ملعبه رفح البلدي, في لقاء هام بالنسبة للطرفين.

وتعبر هذه المواجهة فرصة سانحة لكليهما لأجل تصحيح الأوضاع في الدوري, بعدما تلقى الجماعي هزيمتين ثقيلتين من الجمعية والخدمات الرفحي, فيما يمتلك الشاطئ نقطة واحدة من تعادل مثير مع الشجاعية, وخسارة في الوقت القاتل من الجمعية.

البداية الحقيقية

وتعتبر مباراة الأهلي والمشتل على ملعب اليرموك بمثابة البداية الحقيقية والفرصة الأخيرة لهما, إن أرادا تصحيح المسار والمضي قدما نحو التواجد في المنطقة الدافئة وبعيدا عن صراع الهبوط.

الأهلي سقط مرتين حاله كحال المشتل, فخسر أمام شباب خانيونس, وخدمات النصيرات, أما الآخر فهزم من الخدمات الرفحي وغزة الرياضي, ولا يمكننا الحكم على أدائهما من مباراتين فقط.

ديربي الوسطى

وفي الدرجة الأولى تجري مواجهة مثيرة تجمع بين فريقين من المنطقة الوسطى وهما خدمات دير البلح, وجمعية الصلاح على أرض ملعب الدرة.

فالصلاح سيحاول تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث, بعد فوزه على شباب جباليا, وخسارته من الهلال, فيما يتطلع دير البلح لتصحيح مساره وأوضاعه عقب تلقيه خسارتين متتاليتين أمام شباب جباليا, والزيتون.

بقية المباريات

وفي إطار مواجهات الدرجة الممتازة يلتقي يوم السبت المقبل خدمات رفح مع غزة الرياضي على ملعب رفح, ويستضيف شباب خانيونس منافسه الشجاعية على ملعب خانيونس البلدي, فيما يتواجه خدمات النصيرات وشباب رفح على ملعب الدرة في ختام لقاءات الأسبوع.

أما في الدرجة الأولى فيلعب السبت الزيتون مع أهلي النصيرات على ملعب اليرموك, والتفاح مع شباب جباليا على ملعب فلسطين, ويلعب الأحد خدمات البريج مع الهلال على ملعب الدرة, وبيت حانون الأهلي مع خدمات المغازي على ملعب فلسطينة, وخدمات خانيونس مع خدمات جباليا على ملعب المدينة الرياضية.

اخبار ذات صلة