مُحرر: من الصعب خوض الأسرى إضراب جديد

اسرى في سجون الاحتلال (الأرشيف)
اسرى في سجون الاحتلال (الأرشيف)

الرسالة نت – رائد أبو جراد

نفى أسير فلسطيني محرر وجود أي حديث جدي على أرض الواقع حول نية الأسرى في سجون الاحتلال (الإسرائيلي) خوض الإضراب عن الطعام مجدداً .

وأكد علي عصافرة رئيس التجمع الفلسطيني لكسر القيد في حديث لـ"الرسالة نت" مساء الخميس صعوبة عودة الأسرى للإضراب عن الطعام مجدداً.

واستغرب عصافرة كثرة "اللغط" الإعلامي لهذا الحديث بشكل واضح في الآونة الأخيرة، عازياً ذلك إلى كثيرة "البلبلة الإعلامية"، وفق تعبيره.

وأضاف :"الأسرى أنفسهم يجدون صعوبة كبيرة في إيصال الرسائل لقياداتهم في المعتقلات والتنسيق لمواقف موحدة فيما بينهم لذلك بات الإعلام ينقل تلك الأنباء المغلوطة بشكل صريح".

وعدَّ معركة الكرامة التي خاض الأسرى خلالها إضراباً مفتوحاً عن الطعام في نيسان / إبريل المنصرم حققت نتائج عدة على أرض الواقع.

وأشار عصافرة إلى أن الاحتلال لن يُسلم بسهولة لمعركة الكرامة ولن يُقدم الإنجازات للأسرى ببساطة .

وتابع :"لا نريد أن ننسى حقيقة الانتصار الذي حققه الأسرى في معركة الكرامة والذي تمثل في عودة زيارات ذوو أسرى غزة لأبنائهم في السجون والتي ما كنا نحلم بها في ظل الحصار".

وأوضح أن إضراب الكرامة حقق عدة أهداف من بينها عودة زيارات أهالي غزة لأبنائهم، مشددا على أن مطالبات الأسير لا تنتهي إلا بنيل حريته.

ولم يستبعد عصافرة أن تشهد الفترة المقبلة إدخال تحسينات على أوضاع الأسرى في السجون (الإسرائيلية)، مضيفاً :"مهما أدخل الاحتلال من تحسينات ستظل ناقصة ما دام الأسير لا يحصل على حريته".

يشار أن وزارة الأسرى في غزة أكدت مطلع أيلول/سبتمبر الحالي متابعتها الأوضاع الخطيرة والمتدهورة التي يتعرض لها الأسرى داخل سجون الاحتلال والهجمة التي تنتهجها مصلحة السجون (الإسرائيلية) بحقهم.

واستهجنت الوزارة إصرار الاحتلال على المماطلة بتنفيذ بنود اتفاق معركة الكرامة الذي وقع برعاية مصرية.

وُوقع اتفاق الكرامة في منتصف أيار / مايو الماضي بعد خوض الأسرى إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لمدة 28 يوماً.

البث المباشر