قائمة الموقع

التشريعي يقر قانون تنظيم الهيئات الرياضية

2010-01-14T16:21:00+02:00
جلسة المجلس التشريعي

غزة- الرسالة نت

أقر المجلس التشريعي الفلسطيني مشروع قانون تنظيم الهيئات الرياضية بالقراءة الثانية في جلسته التي عقدت الثلاثاء (12/1/2010) واستمرت ثلاثة أيام في إطار الدورة غير العادية الرابعة بمقر المجلس بغزة.

وناقش المجلس بالقراءة الأولى قانون الهيئة الفلسطينية لملاحقة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، كما صادق على تشكيلة مجلس أمناء هيئة الزكاة استنادا إلى المادة (29) من قانون الزكاة رقم (9) لسنة 2008 التي أوجبت على  مجلس الوزراء تنسيب (15) عضوا ورفعهم إلى المجلس التشريعي للمصادقة عليهم ثم إحالة القائمة إلى رئيس الوزراء لإصدار قرار بتشكيل الهيئة ونشره في الجريدة الرسمية وفق الأصول.

يُشار إلى أن مدة مجلس الأمناء خمس سنوات ويكون مسؤولا أمام المجلس التشريعي.

وقد تلت النائب هدى نعيم تقرير القراءة الثانية لمشروع قانون تنظيم الهيئات الرياضية، وتخلل ذلك مناقشات ومداخلات النواب حول ملاحظاتهم على مواد القانون التي جاءت في 59 مادة.

وأكد المجلس على أهمية مشروع قانون تنظيم الهيئات الرياضية باعتباره يضع إطارا قانونيا ينظم النشاط الرياضي في فلسطين عبر عدة هيئات رياضية حددها القانون ممثلة باللجنة الأولمبية الفلسطينية واتحادات الألعاب الرياضية والاتحادات الرياضية النوعية والأندية الرياضية والأندية المتخصصة واللجان الرياضية بالوحدات الحكومية والشركات.

كما أفرد مشروع القانون فصلاً خاصاً بتنظيم اللجنة الأولمبية الفلسطينية من حيث إبراز اختصاصاتها والجهة التي تشرف عليها وعلاقتها مع وزارة الشباب والرياضة.

 

 

 

اخبار ذات صلة