قائمة الموقع

أمريكا والخليج تسعيان لإتمام "دفاع صاروخي"

2012-09-29T11:54:02+02:00
وكالات- الرسالة نت

كشف مسئولون أمريكيون عن أنَّ الولايات المتحدة وشركاءها في الخليج يسعون لتعميق التعاون في مجال الدفاع الصاروخي مع تصاعد التوتر مع إيران.

وقد التقت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون الجمعة, مع مسئولين من مجلس التعاون الخليجي في نيويورك في وقت تسعى فيه واشنطن إلى دعم الدفاعات الإقليمية ضد التهديدات الإيرانية المحتملة.

وقال مسئول أمريكي رفيع: "هدفنا مساعدة شركائنا بالخليج في احتياجاتهم الدفاعية، هناك تهديد صاروخي يواجهونه ونريد مساعدتهم في مواجهة هذا التهديد بأفضل ما يمكنهم".

وأضاف المسئول الأمريكي: "تلقينا إعرابًا عن الاهتمام من شركائنا في الخليج بشأن قدرات دفاع صاروخية إضافية. نأمل أن تكون لدينا إعلانات قريبًا فيما يتعلق بهذا الإعراب عن الاهتمام".

ورفض المسئول تقديم معلومات محددة بشأن الخطط مع مجلس التعاون الخليجي الذي يضم كلا من السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين وعمان.

لكن شركة مارتين لوكهيد أكبر الشركات الموردة للسلاح لوزارة الدفاع الأمريكية تلقت تعاقدًا مبدئيًا بقيمة 1.96 مليار دولار في ديسمبر  لشراء اثنين من أنظمة الدفاع الصاروخي عالي الارتفاع للإمارات العربية المتحدة وهى أول مرة يباع فيها هذا النظام الدفاعي خارج الولايات المتحدة.

اخبار ذات صلة