قائمة الموقع

رضوان: خطة للارتقاء بالتعليم الحكومي للأوقاف

2012-09-29T13:15:08+02:00
د.اسماعيل رضوان وزير الاوقاف في الحكومة الفلسطينية بغزة
غزة – توفيق حميد

أكد د.اسماعيل رضوان وزير الاوقاف في الحكومة الفلسطينية بغزة إعداد وزارته خطة للارتقاء بالتعليم الأكاديمي في الكليات التابعة للأوقاف.

وقال رضوان -خلال مشاركته في حفل تخريج طلبة كلية الدعوة الاسلامية فرع شمال قطاع غزة، "فوج نصرة الاقصى" السبت :"إن الوزارة ستعيد النظر في الخطة الدراسية الموضوعة للكليات وإعادة تعديلها".

وأضاف أن الأوقاف تعمل على تحويل تلك الكليات إلى جامعات وتطوير النظام الدراسي فيها، لافتاً الى أنها ستعيد النظر ببرنامج التجسير.

وكشف رضوان أن الوزارة تسعى الى معادلة رواتب موظفين في تلك الكليات لتصبح كرواتب الموظفين في الجامعات الفلسطينية، موضحا أنهم أعدوا خطة لتوظيف أكبر قدر من الخرجين وخاصة أوائل الطلبة.

وبين الوزير أن الاوقاف وفرت منح دراسية للماجستير والدكتوراة للطلبة وللمحاضرين في تلك الكليات من أجل الارتقاء بالكادر التعليمي.

بدوره شكر د.شكري الطويل المحاضر في الكلية وزارة الاوقاف على رعايتها لكليات الدعوة وإعفاء الملتحقين من الرسوم الدراسية، مطالبا بتوفير مزيد من الدعم لتك الكليات ومعالجة المشاكل المطروحة.

وقال الطويل في كلمة له خلال المهرجان أن الكلية تسعى الى تخريج دعاة قادرين على نقل الصورة الحسنة للإسلام ونشر الدعوة الصحيحة في المجتمع.

وأشار أن الكلية تعمل على توسيع مساحتها لاستيعاب أكبر قدر من الطلبة الجدد.

وهنأ المحاضر الطلبة الخرجين بالتخرج, داعياً الى الدافع عن الاسلام من حملات التشويه والتضليل.

اخبار ذات صلة