قائمة الموقع

أبو مرزوق: تحفظات مصرية على المنطقة الحرة

2012-10-01T06:48:44+02:00
موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس
غزة-الرسالة نت

قال موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن النظام المصري الجديد لم يتقرب من حركة حماس على حساب حركة فتح، موضحا أن عناصر الحركة الذين كانوا محتجزين بالسجون المصرية حصلوا على الإفراج قبل تولي محمد مرسي مهام الرئاسة.

وأضاف، في حديثه خلال برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" المصرية :"أن 6 عناصر من حماس كانوا معتقلين بلا تهم عادوا لقطاع غزة خلال عملية فتح السجون وقت الثورة، وبعضهم حصلوا على الإفراج القانوني ".

وأعرب أبو مرزوق عن قلقه من أن تتحول سيناء إلى ما يشبه جبال "تورا بورا" بأفغانستان والتي كانت مخبأ للمسلحين، مؤكدا استمرار التواصل مع الأجهزة الأمنية المصرية وتعهد الجانب الفلسطيني بتسليم أي شخص يثبت تورطه بأحداث سيناء.

وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس إنه تم إغلاق عدد كبير من الأنفاق بين مصر وغزة، مشيرا إلى أن الأنفاق في الجهة الشرقية لمعبر رفح تشكل خطرا على غزة ومصر، اما باقي الانفاق فهناك تحكم و وجود امني.

وكشف أبو مرزوق النقاب عن بعض التحفظات المصرية بخصوص إنشاء المنطقة الحرة بين مصر وغزة بسبب بعض الاتفاقيات المصرية، مبينا أن القطاع ملتزم بعمقه العربي، ولكن محروم من وصول الاحتياجات الاساسية.

ولفت إلى إن قطر عرضت تمويل المنطقة الحرة، خاصة وأن الأنفاق مكلفة ماديا جدا وذهب ضحيتها الكثير من الفلسطينيين، موضحا أن الوقود الذي تحصل عليه غزة من مصر لا يمثل شيئا بالنسبة لاستهلاكها، "وتهريب الوقود لغزة مجرد عناوين صحفية".

اخبار ذات صلة