قائمة الموقع

فتح تعقد اجتماعًا طارئًا لبحث ملفات هامة

2012-10-01T13:44:26+02:00
فتح تعقد اجتماعًا طارئًا لبحث ملفات هامة
الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" جمال محيسن، عن اجتماع ستعقده اللجنة المركزية للحركة يوم الأربعاء المقبل في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة لبحث التطورات الداخلية والخارجية.

وأوضح محيسن -في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الاثنين- أن الاجتماع الفتحاوي سيكون بحضور الرئيس محمود عباس وأعضاء اللجنة المركزية، لمناقشة وفتح قضايا فلسطينية داخلية وخارجية هامة.

 ولفت عضو اللجنة المركزية في حركة"فتح"، إلى أن الاجتماع سيبحث طلب تقديم عضوية فلسطين بالجمعية العامة للأمم المتحدة، وملف الحركة الداخلي، إضافة إلى التهديدات الإسرائيلية بحق القيادة والرئيس عباس، وكذلك ملف المصالحة الداخلية العالقة.

 وأكد محيسن، دعم حركته المطلق لتوجه عباس في تقديم طلب عضوية دولة فلسطين بالجمعية العامة للأمم المتحدة، موضحاً أن اللجنة المركزية للحركة ستناقش هذا الملف عن كثب للملمة الجهود المحلية والعربية والدولية التي تساعد في تحقيق هذا الإنجاز والاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية "غير عضو" بالجمعية العامة.

وأطلق عباس حملة لإعطاء فلسطين وضع الدولة غير العضو في الأمم المتحدة أملا في الحصول على ذلك قبل نهاية العام الحالي، وذلك "لإنقاذ فرص السلام" مع إسرائيل، حسب ما قالت القيادية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي.

وسيقدم هذا الطلب بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

والمعروف أن الولايات المتحدة وإسرائيل تعارضان هذا الطلب وتعتبران أن قيام الدولة الفلسطينية لا ينبغي أن يحصل إلا عبر اتفاق سلام موقع بين الطرفين.

 

اخبار ذات صلة