قائمة الموقع

وفد برلماني أوروبي يصل غزة عبر معبر رفح

2010-01-15T12:49:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

وصل بعد ظهر  اليوم الجمعة 15/1/2010، قطاع غزة وفد برلماني أوروبي كبير كل من بلده على شكل مجموعات، عبر معبر رفح الحدودي، للاطلاع على الأوضاع المأساوية التي يعاني منها القطاع، لاسيما بعد مضي سنة على العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.

 

 ويتكوّن الوفد من أكثر من خمسين برلمانياً، يمثلون اثنتي عشرة دولة أوروبية إضافة إلى أعضاء في البرلمان الأوروبي ووزراء سابقين، حيث سيعملون على نقل ما يلمسونه في القطاع من آثار للحرب والحصار إلى برلماناتهم وشعوبهم، من أجل خلق رأي عام ضاغط من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية.

 

 وقال الدكتور عرفات ماضي، رئيس ’الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة’ ان  الوفد البرلماني الأوروبي الضخم، ان الزيارة تستمر للقطاع مدة يومين، حيث سيزور المجلس التشريعي الفلسطيني وعدداً من المواقع المدمّرة جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع، وسيلتقي بلجنة توثيق جرائم الحرب وبعدد من المنظمات غير الحكومية العاملة في غزة’.

 

 وأكد ماضي أن الوفد سيلتقي مع عدد من المسؤولين المصريين والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، لتباحث الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، لا سيما في ظل استمرار فرض الحصار للسنة الرابعة على التوالي.

 

وأوضح أن الوفد ’يحمل رسالة تضامن واضحة مع الشعب الفلسطيني المحاصر، لافتاً النظر إلى أن فعاليات التضامن في جميع أنحاء أوروبا مستمرة لنصرة الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عنه’.

 

 جانبه؛ أكد النائب البريطاني جيرمي كوريين على أهمية زيارة الوفد إلى غزة، مشيراً إلى أنه يُعتبر أكبر وفد برلماني أوروبي يزور فلسطين، بل إنه أكبر وفد برلماني إلى منطقة صراع في العالم’، حسب قوله.

 

وأوضح كوريين أن الهدف الرئيس من هذه الزيارة هو ’إطلاع الشعوب الأوروبية على الأوضاع الكارثية التي مازال يعانيها الفلسطينيون في قطاع غزة، والتحرك من أجل رفع الظلم عنهم وإنهاء الكارثة الإنسانية، وأن هذه الزيارة ستكون خطوة أولى نحو تحركات قادمة’.

 

 أما النائب جيرالد كوفمان، الذي سيرأس الوفد البرلماني الأوروبي إلى غزة، فقال: ’إن هذا الوفد جاد في استطلاع الوضع في غزة ومتابعة هذه الزيارة، كما أنه لن يكتفي بالمشاهدة بل سيتابع تحركاته في عموم أوروبا من أجل الضغط على صناع القرار في الاتحاد الأوروبي لرفع الحصار عن غزة وإنهاء معاناة مليون ونصف المليون إنسان محاصر في ظروف لا إنسانية منذ نحو أربع سنوات’.

 

يشار إلى أن عدة وفود برلمانية أوروبية قد وصلت إلى قطاع غزة خلال الشهر المنصرم وبداية الشهر الحالي وذلك في خطوة احتجاجية على حصار غزة.

اخبار ذات صلة