قائمة الموقع

حماس: أحداث الأقصى تستدعي انتفاضة ثالثة

2012-10-02T09:36:06+02:00
الناطق باسم حركة حماس فوزري برهوم (الأرشيف)
الرسالة نت- نادر الصفدي

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال (الإسرائيلي) من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة رداً على انتهاكات الاحتلال الممنهجة بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال الناطق باسم الحركة فوزري برهوم في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الثلاثاء:" إن الأجواء التي تُخيّم على الأراضي الفلسطينية بعد اقتحام شرطة الاحتلال وعشرات المستوطنين صباح اليوم المسجد الأقصى، هي شبيه تماماً بالأجواء التي سبقت انتفاضة الأقصى السابقة".

وأكد برهوم، أن الانتفاضة الفلسطينية ستندلع في وجه الاحتلال، للدفاع عن المقدسات الإسلامية وحمايتها، موضحاً أن (إسرائيل) تحاول عبر خططتها "العنصرية" فرض سيادة يهودية على المسجد الأقصى ومدينة القدس.

ولفت الناطق باسم حركة "حماس" إلى أن تماشي السلطة الفلسطينية مع الاحتلال في العودة للمفاوضات الفاشلة، أعطى جرأة للعدو للاستمرار في تلك الانتهاكات التي تمارس بشكل يومي بحق المقدسات.

وأكد برهوم، أن الدول العربية والإسلامية لم تمارس أي ضغوطات فعلية على الاحتلال (الإسرائيلي) لوقف تدنيسه للمقدسات الإسلامية وكان آخرها اقتحام المسجد الأقصى.

وطالب بضغط عربي وإسلامي ودولي على الاحتلال لوقف انتهاكاته وتعديه على حقوق المسلمين، داعياً إلى استراتيجية فلسطينية عربية إسلامية موحدة لمواجهة العدو ومخططاته.

 

اخبار ذات صلة