الضفة..الاحتلال يقمع مسيرات سلمية ويعتقل العشرات

الضفة الغربية – الرسالة نت

قمعت قوات الاحتلال الجمعة  المسيرة الأسبوعية الاحتجاجية ضد جدار الفصل العنصري في قرية المعصرة جنوب بيت لحم.

 

وكانت المسيرة انطلقت من المدخل الرئيسي للقرية بمشاركة متضامنين أجانب، باتجاه الأراضي المصادرة لصالح بناء جدار الفصل العنصري، حيث منع الجنود المشاركين من التقدم واعتدوا عليهم بالأيدي وأعقاب البنادق.

 

وعقب ذلك اقتحمت قوات الاحتلال اليوم القرية عبر مدخلها الرئيسي الذي قامت بإغلاقه، ومن ثم نشرت العشرات من جنودها في الأحياء والشوارع.

 

وأضافت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اقتحموا عددا من منازل المواطنين بطريقة همجية أثارت الخوف بين صفوف المواطنين وخاصة الأطفال، عرف من بين أصحابها: محمد بريجية ، ومحمد طقاطقه، ومحمود زواهرة.

 

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، طفلين من قرية عزون قرب مدينة قلقيلية شمال الضفة المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية أن اعتقال الطفلين جاء بعد محاصرة قوات الاحتلال مسجد القرية وتوقيف بعض المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم والتحقيق معهم بحجة تعرض سيارات مغتصبين للرشق بالحجارة في المنطقة.

 

كما أصيب اليوم ثمانية مواطنين برصاص مغلف بالمطاط، والعشات بحالات اختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرة قرية بلعين الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري.

 

وتقدمت المسيرة نحو البوابة الالكترونية المقامة في المنطقة الغربية للجدار العنصري وتجمع العشرات من المشاركين عليها ورفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المناهضة للاحتلال والجدار.

 

واعترض جنود الاحتلال المتظاهرين وأطلقوا باتجاههم الأعيرة النارية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز، ثم تحولت المسيرة لمواجهات عنيفة تخللها اقتحام جنود الاحتلال للقرية الذين حاولوا اعتقال المواطن اشرف أبو رحمة إلا أن الأهالي تمكنوا من تخليصه منهم بالقوة.

 

اما في مدينة القدس فقد اعتقلت شرطة الاحتلال مساء اليوم 13 مقدسياً خلال التظاهرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في حي الشيخ جراح .

 

وشارك في المسيرة المئات من سكان حي الشيخ جراح ومتضامنين أجانب رفعوا الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بالعمليات الاستيطانية الصهيونية في الحي وباقي أنحاء المدينة المقدسة، ورددوا هتافات مناهضة للاحتلال.

 

وقال شهود عيان إن جنود وشرطة الاحتلال اعتدت بعنف على المشاركين وضربتهم بالهراوات وأعقاب البنادق مما أسفر عن إصابة بعضهم برضوض، ثم اعتقلت نحو 13 متظاهرا ونقلتهم إلى مراكز التحقيق.

البث المباشر